آراء وحوارات

الشجيفي يكتب.. المعاناة الصامتة: محنة موظفي الدولة وسط ارتفاع الأسعار والإسراف الحكومي

8888
Aa

(حضرموت 21) مقال/بقلم /حافظ الشجيفي

 

 

 في ظل الإنفاق الحكومي الباذخ والفساد المستشري والعبث بالمال العام، تظهر حقيقة صارخة – الحالة المؤسفة لموظفي الدولة في بلادنا. ومع استمرار موجات ارتفاع الأسعار  في ضرب شواطئ اقتصادنا، فإن موظفي الدولة يتحملون العبء الأكبر من النتائج – فقد شهد موظفو الدولة، وهم العمود الفقري الصامت لبلادنا، أجورهم تتضاءل إلى حدود مخيفة.

 

 

aser

 إن الرواتب الضئيلة للموظفين، الذين يكدحون يوما بعد يوم للحفاظ على سير عمل أجهزة الدولة بسلاسة، فشلت في مواكبة موجة التضخم المتزايدة.  وفي تطور قاسٍ للقدر، لم تعد رواتبهم تغطي ضروريات الحياة الأساسية، حيث تجاوز إيجار مسكن متواضع مكون من غرفة واحدة الآن إجمالي أجورهم الشهرية باضعاف.

 

 

 ومع ارتفاع تكاليف المعيشة إلى مستويات غير مسبوقة، يجد موظفو الدولة أنفسهم عالقين في دوامة من اليأس الاقتصادي.  إنهم يتصارعون مع الواقع القاسي المتمثل في أن رواتبهم فقدت قوتها الشرائية ، مما دفعهم بشكل خطير إلى حافة الفقر المدقع.  إن هولاء الأفراد الذين تم تكليفهم بخدمة الشعب يجدون أنفسهم يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم، وهي مفارقة صارخة لا ينبغي أن تضيع على الجمهور.

 

 

 ومن ناحية أخرى، يبدو أن الحكومة، المكلفة بتوفير حياة كريمة للشعب، فقدت رؤية أولوياتها.  وبدلاً من معالجة المخاوف الحقيقية للقوى العاملة – العمود الفقري للدولة والشعب – فإن الحكومة مشغولة بتحقيق مكاسب شخصية.  لقد أصبحت التقارير عن الفساد والاختلاس وجمع الثروات الشخصية على حساب الخزينة العامة شائعة للغاية.

 

 

 فالفيلات الفاخرة، والسيارات الفخمة، ورحلات السفر الباهظة، لها الأسبقية على الحياة المعيشية للموظفين الذين يكرسون حياتهم للخدمة العامة.  لم تكن الفجوة بين النخبة الحاكمة وموظفي الدولة  أكثر  اتساعا من أي وقت مضى، وهو ماينذر بعواقب وخيمة.

 

 

 لقد تم دفع موظفي الدولة إلى وضع لم يعد بإمكانهم فيه التزام الصمت بشأن حقوقهم وحان الوقت ليبذلوا جهد موحد ومتضافر للمطالبة بالعدالة والأجور الكافية والعيش الكريم.  ومن الضروري أن يتجمع الموظفون معًا لإجبار الحكومة على الاعتراف بظروفهم القاسية والعمل علي معالجتها.

 

 

 ومن جانب موازب فانه يتوجب على الحكومة ان تعمل على اعادة تقييم أولوياتها، والاعتراف بالمساهمات التي لا تقدر بثمن للقوى العاملة لديها، وإعطاء الأولوية لمعالجة ظروف الموظفين الذين يحافظون على دوران عجلة التنمية وخدمة الشعب وتوفير الاموال.  إن إعادة هيكلة الأجور والتسوية الفورية للرواتب بما يتناسب مع واقع ارتفاع تكاليف المعيشة ليست مجرد طلبات؛  إنها الحقوق المشروعة للقوى العاملة التي تجاوزت حافة الفقر.

 

 

 كمواطنين، يجب علينا أن نتضامن مع موظفي الدولة، لأن محنتهم ترمز إلى التآكل الأوسع لنسيجنا المجتمعي.  ومن خلال المطالبة بالعدالة لهم، فإننا نطالب بالعدالة لأنفسنا ولجوهر الجماهير العادلة والمنصفة.  لقد حان وقت التغيير، ويجب أن يتردد صدى الدعوة إلى العمل في كل ركن من أركان الشعب المقهور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى