آراء وحوارات

عفواً سيادة العليمي… مقال ل صلاح بوعابس

8888
Aa

(حضرموت 21) مقال /صلاح بوعابس 

 

ليلة أمس كنت ضيفًا على الهواء مباشرة في نشرة الاخبار المسائية بقناة بلقيس الفضائية للتعليق على أول زيارة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى حضرموت..
وجاء وقت الاتصال مع موعد إنقطاع التيار الكهربائي، وكنت أكرر على الزميلة المذيعة في القناة «انني اتحدث معكم في وقت وجزء كبير من المكلا يلبس الظلام ومن غير كهرباء» .. وأشرت إلى أن الخدمات هي الأساس، وعرجت على بعض أحوال ومعاناة المواطنين من تردي أوضاع الخدمات وعلى وجه الخصوص الكهرباء، الأمر الذي فجر احتجاجات غاضبة في مدينتي الشحر وغيل باوزير في أيام الأسبوع الماضي .. وقلت : أن حالة الاستقرار والسلام في حضرموت يجب ان يقابله تحسين الخدمات..

كنت اتوقع ان يصبح سيادة الدكتور رشاد العليمي ومعه الفريق الطويل العريض المصاحب له لوضع حجر أساس لمشروع كهرباء حضرموت الاستراتيجي ، أو على أقل تقدير «يحر» توجيه فخامة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي بإنشاء محطة للكهرباء بساحل حضرموت بقوة 100‪ ميجا قابلة للتوسعة والذي توافق إنشائها مع توجيه مماثل لبناء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا فإنجزت الأخيرة بواسطة شركة بترومسيلة وعبر شركة جنرال الكتريك الأمريكية بمواصفات فنية عالية، وطحست كهرباء حضرموت، وضاعت، بل تبخرت..

و لازال في الوقت متسع فإننا نأمل من سيادة الدكتور رشاد العليمي أن يضع له بصمة في حضرموت مثله مثل الرؤساء السابقين و المحافظين الأحياء منهم والأموات، من خلال إنشاء مشروع استراتيجي خدمي واحد حقيقي يلامسه المواطنون في واقع التنفيذ ، كالكهرباء مثلًا بوصفها من أولويات الاحتياج ، أما مشاريع الهلس، والبروباغندا الإعلامية، فهي سريعة النسيان ، ولن تخلد في ذاكرة الناس بأي أثر بذكر ..

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى