آراء وحوارات

الحصين و الحريري.. مقال.. لمحمود انيس

8888
Aa

(حضرموت 21) مقال/بقلم/محمود انيس

مديرية الحصين الحبيبه احد مدريات محافظة الضالع الشامخه بوابة الجنوب… والأستاذ الاخ صلاح الحريري مدير عام المديرية.

 

ماذا أقول عن الحصين الحبيبه وأهلها الطيبين وولدها البار صلاح الحريري رجل المهام الصعبه.

 

جميعنا نعلم بأن معضم المدريات في الجنوب تعاني الكثير خاصا المدريات الذي تتبع المحافظات الغير غنيه بالموارد مثل حضرموت وعدن وشبوة.

aser

 

و مديرية الحصين مثلها مثل أي مديرية يعاني أهلها من أشياء عديده بمختلف المجالات، وبسبب الضروف الذي تمر بها البلاد فقد زادت هذا المعانات لدى المواطن، مما جعل معضم قيادات هذا المديريات في موقف محرج أمام المواطنين.

 

ولكن الأمر فيما يتعلق بمديرية الحصين فإنه يختلف إلى حد كبير وهذا ليس كلام إنما بشهاده الجهات المعنيه بالمحافظة والدولة والاهالي بالمديرية.

 

فالضروف لم تعيق أو تقهر أو تقيد قيادة السلطة المحلية في مديرية الحصين ممثله بالأستاذ صلاح الحريري مدير عام المديرية للقيام بما يستطيع برغم من الصعوبات والعراقيل وضعف الإمكانيات الذي يواجهها.

 

ولهذا فإن الحريري لم يقف مكثف الايدي بالعكس بل شمر سواعده وسعى هو ومن معه من المخلصين والصادقين للعمل على تخفيف معاناة المواطن في الحصين متحدي كل الصعاب.

 

حيث بدأ بالتحرك والعمل هو ومن معه في كل الاتجاهات وطرق كل الأبواب لمساعدته في تحقيق ما يهدف ويطمح لتحقيقه في مديرية الحصين و لتخفيف من معانات أهلها وسكانها.

 

ولنا شخص صادق النوايا حريص على القيام بواجبه ومهامها وهدفه خدمه الناس فكان الله عون لها.

 

فاستطاع الحريري بفضل الله ثم بجهوده هو ومن معه بأن يقيم عدد من المشاريع الخدماتيه في المديرية في القطاع الصحي والتعليمي وغيرها من القطاعات، بالإضافة لتسهيل عمل المنظمات الدولية العامله في مجالات مختلفه للعمل بالمديرية وتقديم المساعدات للأهالي فيه.

 

فهو حريص على إن اي عمل يحدث بالمديرية يكون المستفيد الأولى منه المواطن ويبدل كل ما بوسعه للعمل لخدمه المواطن.

 

فما تشهده الحصين من عمل وجهود خير دليل على ما أقول بالاضافه لما يتحدث به المواطن هناك سوى كان من أبناء الحصين أو من أبناء اي مديرية بالضالع فإن قمت بذكر صلاح الحريري أمام أي أحد من أبناء الضالع عامه أو الحصين خاصا فإنك ستسمع كل خير يقال في حق هذا الرجل.

 

وللامانة ومن معرفتي بالرجل والسؤال عليه عند أبناء الضالع فإنني اسمع ما يسر الخاطر وأشعر بالفخر باني على معرفه بامثال هكذا رجال صادقين مخلصين في عملهم حريصين على خدمه أهلهم.

 

وما تحدت به ليس مدح زائف أو نفاق إنما حقيقة يستطيع اي احد التأكد منها.

 

وبالختام اسال الله ان يوفقك اخي وصديقي استاذ صلاح في مهامك وبما تتمنى، وندعوا كل الجهات المعنية والمنظمات المنحه وكل الصادقين المخلصين لمساندتك انت ومن معك.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

محمود انيس

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى