محليات

زراعة أبين تناقش مع اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار خطة الإدارة الطارئة لاستقبال الموسم الزراعي

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

التقى صباح اليوم الأربعاء مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين الدكتور حسين الهيثمي بأعضاء اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار صالح الرويشان والاستاذ غسان جوهر

 

وناقش اللقاء الخطة الطارئة لمكتب الزراعة لاستقبال الموسم الزراعي وكيفية الاستفادة منه في زراعة المحاصيل الزراعية المناسبة.

 

aser

و استمع الدكتور حسين الهيثمي من الإخوة أعضاء اللجنة الزراعية إلى هموم المزارعين والذين حرموا من ري أراضيهم لسنوات طويلة، متطرقين إلى شرح مفصل عن احتياجات منظومة الري وإصلاح العقم وتصفية الأشجار والرواسب من قنوات الري والاعبار كعبر القريات الرئيسي ومنظومة المخزن والجول وازلة الاستحداثات التي طالت قنوات الري من قبل متنفذين.

 

 وتحدثت اللجنة أيضا حول الأضرار التي تعرض لها جسر رقم ٧ من تدمير متعمد من قبل جهات مجهولة وايضا ماتعرض له عبر الجول، مطالبين مدير عام مكتب الزراعة ، ووحدة الري بالمحافظة بإعادة صيانة جسر ٧ وعبر الجول اللذان تعارضا لتخريب بفعل فاعل ومتابعة المتسببين في ذلك.

 

وأكد من جانبه مدير الزراعة حرصه واهتمامه من خلال التواصل مع محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين، ومديري عموم مديريات زنجبار وخنفر لوقوف بجدية أمام المعوقات التي تعترض الري بالمديريات المذكورة. 

 

وتابع الهيثمي حديثه بضرورة رفع مذكرة رسمية لوزير الزراعة والري ووكيل الوزارة لشؤون الري لوضع الحلول العاجلة للتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة ووحدة الري كونهما المسؤولان المباشران عن عملية الري والاستفادة من السيول التي تروي اراضي الدلتا وباشرافهما عبر رؤساء منظومات الري والمفتشين الزراعيين وتوفير الإمكانيات الأزمة لإنجاح الخطة لهذا العام لخدمة مزارعي الدلتا الذين حرموا لسنوات طويلة من ري أراضيهم.

 

 وكما أكد اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون والتنسيق المشترك في الجانب الزراعي باعتباره عصب اقتصاد الدول والحفاظ عليه واجب وطني وديني .

 

مجددين رفضهم بعدم السماح لأي جهة بتحويل الأرض الزراعية الخصبة إلى مخططات سكنية تضر بالرقعة الزراعية التي بدأت تتقلص بسبب البناء الذي دمر الأرض الزراعية وقنوات الري .

 

وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار الدكتور الهيثمي على جهوده التي يبذلها في المجال الزراعي.

 

وأشاد الهيثمي باللجنة الزراعية م/زنجبار ووقوفها إلى جانب المزارعين وتواصلها بمكتب الزراعة الذي يعمل حسب إمكانياته البسيطة، واعدا بأنه سوف يعمل مع وحدة الري بالمحافظة وتوحيد الجهود لإنجاح الخطة الطارئة والاستفادة من مياه السيول لهذا العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى