أخبار حضرموتمحليات

السفيرة #الفرنسية وأمين عام محلي #حضرموت يزوران مركز الإنزال السمكي بالمكلا وتلتقي نساء جمعية الصيادين

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

ضمن إطار مشاريع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن وتعزيز مصادر الدخل للصيادين بحضرموت، زارت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاثرين كروم وأمين عام محلي حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، مشروع اعادة تأهيل موقع الإنزال السمكي بالمشروع الرابع بمدينة المكلا.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن للحفاظ على سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي، الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي خبراء فرنسا بتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، وبإشراف من الهيئة العامة للمصائد البحرية في البحر العربي.

وخلال الزيارة، أطلعت السفيرة الفرنسية وأمين عام محلي المحافظة، ومعهم وكيل المحافظة للشوؤن الفنية المهندس أمين بارزيق، والمدير العام لهيئة المصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، ومدير عام مديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت، على جوانب الاستحداثات والتوسعة واعادة التأهيل التي تأتي في سياق تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستقرار.

حيث يشمل تأهيل موقع الإنزال السمكي، إنشاء منشآت جديدة واعادة تأهيل المكاتب الإدارية ودكة أرضية خاصة بفرز الأسماك، إلى جانب الموقع العام والسور الخارجي والمبنى الاداري ومحطة الوقود وخزانات الماء.

وأكدت سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا خلال زيارتها للمشروع، أن بلادها حريصة على تنفيذ هذه المشاريع التي تسهم في تحقيق الإستقرار الإقتصادي للصيادين وتعمل على تحسين مصادر دخلهم.

aser

وفي ذات السياق، التقت السفيرة الفرنسية والأمين العام لمحلي حضرموت نساء جمعية الصيادين بالمكلا، حيث استمعا من رئيسة الجمعية منى البحيري، على دور الجمعية في مساعدة أسر الصيادين وتمكينهم إقتصاديا من خلال تنفيذها لعدد من الدورات النسائية في جانب الخياطة والتطريز والكوافير والحناء، التي تسهم من تعزيز مصادر دخلهم وتحسين وضعهم المادي.

وأشادت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاثرين بدور الجمعية، مؤكدة مساندة حكومة بلادها لجهود تمكين المرأة وإشراكها في المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى