أخبار شبوةمحليات

المحافظ بن #الوزير يطلع على نتائج عمل اللجنة المكلفة بتقييم سوق القات ويوجه لجنة المناقصات بطرحه للمزايدة

8888
Aa

شبوة ( حضرموت21 ) مكتب الإعلام محافظة شبوة

أطلع محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، اليوم الثلاثاء، على نتائج عمل اللجنة المكلفة بتقييم سوق القات في مدينة عتق، مركز المحافظة.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ بن الوزير من رئيس اللجنة، وكيل المحافظة، الدكتور عبدالقوي لمروق، ومعه مدير عام الشئون القانونية صادق الشيوحي إلى شرح مفصل عن نتائج عمل اللجنة التي تم تشكيلها لمعالجة الاختلالات في سوق القات، ووضع آلية لتنظيمه.

وأستعرض رئيس اللجنة نتائج تقرير عملها تضمن جملة من المقترحات الرامية لتنظيم سوق القات، بما فيها عملية البيع والشراء، وضبط الأسعار، ومحاربة ظاهرة بيع القات في الشوارع، ومستوى الايرادات المحصلة، والخدمات الاخرى المتطلب توفرها للسوق.

ووجه المحافظ بن الوزير، بناء على نتائج تقرير اللجنة الاخوة في لجنة المناقصات لاستكمال الإجراءات اللازمة لطرح السوق للمزايدة وفقا وقانون المناقصات والمزايدات، بما يضمن تحقيق المصلحة العامة.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية تنظيم سوق القات، لضمان سلامة وصحة المواطنين، وتحسين المظهر العام للمدينة، وحماية البيئة، ومعالجة الظواهر المخلة بالامن وسكينة المواطنين.

aser

وشدد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود من قبل جميع الجهات المعنية، لتنفيذ التوجيهات المتخذة بشأن تنظيم سوق القات ووفقا وما سيتم إقراراه من قبل لجنة المناقصات والمزايدات ووفقا والشروط القانونية لعملية إعادة تنظيم سوق القات بمدينة عتق.

من جهة أخرى اطلع المحافظ بن الوزير من رئيس لجنة معالجة مشروع مياه العوشة على أبرز النتائج لعمل اللجنة المكلفة بمعالجة الاختلالات في المشروع وبما يسهم في إعادة دور المشروع لتغذيه المواطنون المستفيدون منه بالمياه وخاصة في إحياء السوق القديم وإلجول الغربي لمدينة عتق.

وشدد المحافظ بن الوزير على سرعة معالجة إشكالية تغذية الأحياء القديمة وإلجول الغربي من مدينة عتق بالمياه من حقل للعوشة بمديرية نصاب.

واطلع المحافظ بن الوزير من رئيس اللجنة وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق على موجز لنتائج تقرير تقييم أوضاع حقل العوشة وأسباب توقف ضخ المياه من الحقل، وأبرز المقترحات الإدارية والفنية اللازمة لوضع الحلول النهائية التي تسهم في إيجاد معالجة تضمن استمرارية ضخ المياه من حقل العوشه دون انقطاع.

ووجه المحافظ بن الوزير باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من إيجاد المعالجة مع إضافة تكليفها بالاطلاع وتقييم أوضاع حقل مياه الشبيكة من مختلف الجوانب والرفع بالنتائج في أقرب وقت ممكن.

حضر اللقاء حسين الرفاعي مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى