عرض الصحف

صحيفة دولية تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بالمعلومات لاستهداف الملاحة الدولية

8888
Aa

(حضرموت 21) سوث24

 

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، الجمعة، أن سفينة تجسس إيرانية، تُستخدم للمراقبة وتتمركز في البحر الأحمر، تقوم بنقل معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي إلى الحوثيين في اليمن، مما يسمح لهم بتوجيه الطائرات بدون طيار والصواريخ لاستهداف السفن التي تمر عبر البحر الأحمر.

ووفقا للصحيفة، فإن العديد من السفن التي تمر عبر البحر الأحمر تقوم بإيقاف تشغيل أجهزة الإرسال الخاصة بها لتجنب المراقبة في الوقت الحقيقي. لكن السفينة الإيرانية الموجودة هناك تمرر المعلومات إلى الحوثيين، على الرغم من أنه من المستحيل تعقبهم في الوقت الحقيقي على الشبكة أو بالرادار.

وقال مسؤول أمني غربي: “لا يملك الحوثيون تكنولوجيا رادارية تسمح لهم بتحديد مواقع السفن. إنهم بحاجة إلى المساعدة الإيرانية، وبدونها، ستسقط صواريخهم ببساطة في الماء”.

وقال مسؤولون أمريكيون وحكوميون آخرون إن واشنطن طلبت من إسرائيل السماح للجيش الأمريكي بالرد على الحوثيين بدلا من اتخاذ إجراءات قد توسع صراعها مع حماس وجماعة حزب الله المدعومة من إيران.

aser

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن مساعدة السفينة الإيرانية للحوثيين تشير إلى أنه يتعين على الغرب الضغط على طهران لوقف مساعدتها للحوثيين – الأمر الذي يعطل الشحن التجاري العالمي. وأضاف: “إيران تزودهم بالأسلحة، ويمكنها إيقاف ذلك. نحن بحاجة إلى التحرك للضغط على إيران حتى تتوقف”.

وبحسب التقرير، أرسلت إيران رسالة إلى الولايات المتحدة عبر سويسرا، مفادها أنها لا تملك السيطرة على تصرفات الحوثيين – أو القوى الأخرى في الشرق الأوسط – التي هاجمت أهدافًا أمريكية وإسرائيلية في المنطقة بعد الحرب. في غزة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى