أخبار اليمنأخبار عربية

الوزير السقطري يلتقي مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية”الإيفاد”

8888
Aa

روما ( حضرموت21 ) إعلام الوزارة

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري على هامش مشاركته في منتدى الغذاء العالمي في العاصمة الإيطالية روما المنعقد خلال الفترة(17-21) أكتوبر الجاري، السيدة دينا صالح المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الإيفاد وناقش معها العلاقات الثنائية بين بلادنا والصندوق، مشيدا بالدعم والجهود الكبيرة التي يقوم بها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الإيفاد لدعم التنمية الزراعية في اليمن.

وأستعرض الوزير السقطري مستجدات الوضع في اليمن وتحديات التنمية الزراعية والأمن الغذائي في اليمن التي تواجه ظروف إقتصادية وإنسانية بالغة الصعوبة أدت إلى إرتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي وأستعرض خطة الوزارة التي تتضمن مجموعة من الأنشطة والمشارع التنموية والتي تم إقرارها من الحكومة، داعيا إلى مضاعفة الجهود والدعم المقدم من الصندوق من خلال حشد الموارد لمواجهة متطلبات التنمية في القطاعين الزراعي والسمكي وبما يسهم في تحسن حالة الأمن الغذائي واستدامته.

وأعرب الوزير السقطري عن تطلع الوزارة وتعويلها على توجه ورغبة الصندوق في استمرار نشاطه في اليمن، مؤكداً استعداد الوزارة بتقديم كافة التسهيلات لنشاط الصندوق في بلادنا.

من جانبها أكدت المديرة الإقليمية رغبة الصندوق في زيادة الدعم المقدم لبلادنا في ظل الظروف الاستثنائية لها،مع مراعاة الإيفاء بالالتزامات القائمة للصندوق.

حضر اللقاء سفيرة اليمن والمندوبة الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي، ووكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري واستصلاح الأراضي أحمد الزامكي، ورئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور خضر عطروش.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى