أخبار اليمن

المبعوث الامريكي الى اليمن تيموثي لاندركينج يدلي بتصريح هام.. تعرف عليه

(حضرموت 21) متابعات 

 

قال المبعوث الأمريكي الى اليمن تيموثي لاندر كينج ” إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن مشيرا الى ان الجماعة المدعومة من إيران تدعي أن افعالها تأتي ردا على الصراع في غزة لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة.

 

وجاء حديث لاندر كينج في إحاطة له على تطبيق زوم تابعها محرر “عدن تايم ” “تلخيصا للقاءات أجراها بعدد من المسؤولين في المملكة العربية السعودية بينهم وزير الخارجية اليمني شايع الزنداني .

 

 

 

ولفت لاندركينج إلى أن تصرفات الحوثي تعرض حياة المدنيين للخطر وتعطل تدفق السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم. واضاف أوضحنا أننا نسعى إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر وأن هجمات ‫الحوثي لا يمكن أن تستمر.

وتأتي زيارة المسؤول الأمريكي الى المنطقة بعد نحو أسبوع من تصريح للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن توقف خارطة السلام الأممية في اليمن بسبب هجمات الحوثيين في باب المندب.

 

وكان المبعوث الأممي الى اليمن ” هانس جروندمبرج ” قد حذر من انهيار التقدم المحرز وعودة الهجمات العسكرية وتوسعها على مختلف المحاور والجبهات في اليمن الأمر الذي يعمق الأزمة الإنسانية في البلد الذي يشهد حربا أهلية مستمرة منذ 9 سنوات وجراء التصعيد المتواصل حاليا في المياه الإقليمية اليمنية

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى