أخبار اليمنمحليات

لقاءات المعبوث الأممي بالأطراف #اليمنية تتواصل في #الأردن لليوم الثالث على التوالي

8888
Aa

الأردن (حضرموت21) وكالات

تتواصل لقاءات المبعوث الأممي الخاص هانس غروندبرج مع المكونات السياسية اليمنية لليوم الثالث على التوالي، التي يعقدها المبعوث في العاصمة الأردنية عَمّان.

وبحسب مكتب المبعوث الأممي التقى غروندبرج يوم الأربعاء بممثلين عن الحزب الاشتراكي اليمني ضمن مشاوراته مع مختلف المعنيين اليمنيين لتطوير إطار عمل يقوم بتحديد عملية السلام على الثلاثة المسارات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

وكان المبعوث الأممي قد التقى في اليوميين الماضيين بممثلين عن حزب التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام.

كما سيعقد اليوم الخميس لقاء مع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ومن ثم يلي مشاورات الاحزاب لقاءات مع أكثر من 100 يمني ويمنية سياسية، وأمنية واقتصادية وكذا منظمات المجتمع المدني.

في السياق رحب قادة أوروبيون بإنطلاقة مشاورات الأردن مع الأطراف اليمنية والفاعليين الإقليميين والدوليين، معربين عن أملهم بتحقيقها نتائج إيجابية.

aser

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن بمنشور لها على حسابها، إن دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والنرويج التقوا، الاثنين، بالمبعوث الخاص للأمين العام هانس غروندبرج، عشية انطلاق المشاورات مؤكدين دعمهم لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

واتهم كاتب صحفي، الأحزاب اليمنية بممارسة أسلوب التذاكي في الحوارات التي ترعاها الأمم المتحدث المتعلقة بوقف الحرب في اليمن.

وأضاف إن الأحزاب اليمنية تحاور تارة بصفتها سلطة حاكمة، وتارة بصفتها أحزابا، بل وتارة ثالثة باسم مجلس نواب، كما نراها أيضا ترسل رموزها، خفية للحوار باسم منظمات المجتمع المدني.

وأطلق المبعوث الأممي الخاص لليمن مشاورات مكثفة ،الاثنين ستستمر لأسابيع، والتي قال عنها بيان مكتب المبعوث للتأكد من أن إطار العمل يعكس احتياجات وتطلعات اليمنيين”، والتي ستشمل الأطراف السياسية اليمنية و100 شخصية يمنية ممثلين عن المجتمع المدني وخبراء ومعنيين من مختلف الشرائح والفئات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى