اخبار عدنخبر رئيسيملفات وتحقيقات

عصابة مارم في القاهرة تتبنى موقفا عدائيا من أوائل الطلاب الجنوبيين

8888
Aa

(حضرموت 21)- خاص

أكد أولياء أمور الطلاب الجنوبيين الأوائل على مستوى الجمهورية في امتحانات الشهادة الثانوية في العام الدراسي 2018-2019، أن منحهم ومقاعدهم في الجامعات المصرية تم مصادرتها بتوجيهات من السفير اليمني محمد مارم.

وأضاف أولياء أمور الطلاب بأن أبنائهم الأوائل الخمسة الذين ابتعثوا للدراسة بمصر بموجب الترشح من وزارة التعليم العالي وصلوا منذ نهاية سبتمبر الماضي إلى الملحقية الثقافية لاستكمال إجراءاتهم، قبل أن يفاجئوا بأن أسمائهم تم استبدالها من قبل الملحق الثقافي أ. د. محمد العبادي بتوجية مباشر من مارم، الذي تبنى موقفا عدائيا منهم إرضاء لحزب الإصلاح حتى يستمر لأطول فترة ممكنة في منصبه.

واتهم أولياء أمور الطلاب، مارم و العبادي بالفساد بعد رفضهما الجلوس مع اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي لاكتشاف المتورطين في التلاعب بمنح الطلاب الأوائل، مؤكدين بأن جميع الملحقيات الثقافية تتبع وزارة التعليم العالي ويفترض أن تلتزم بتلقي أوامرها وتعليماتها بشان برامج الابتعاث والتبادل الثقافي وحتى تعيين المستشارين يتم من قبل التعليم العالي.

وقال الإعلامي مثنى باظريس، في منشور على صفحته في “الفيسبوك” رصده “حضرموت 21″: إن الطلاب الخمسة من ( لحج وحضرموت ومارب وعدن) مازالوا معتصمين في السفارة والملحقية مع أهاليهم الذين تحملوا مشقة السفر إلى مصر وإلى اليوم لم يتم معالجة الفساد الواضح ببيع المنح” مستغرباً في الوقت ذاته بأن الطلاب المتميزون “يتجرعون العذاب” في داخل اليمن وخارجه.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى