أخبار حضرموت

تلفزيون حضرموت يعرض فيلم مقبرة السلاحف ويكشف عن تحديات حماية السلاحف بمحمية شرمة

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

عرض تلفزيون حضرموت الرسمي فيلم وثائقي جديد بعنوان “مقبرة السلاحف”، والذي يسلط الضوء على التحديات التي تواجه السلاحف في محمية شرمه البحرية شرق حضرموت. 

 

ويهدف البرنامج إلى إلقاء الضوء على ما يتعرض له هذا النوع من الكائنات البحرية النادرة من قتل وتهديدات متعددة.

 

وتتميز محمية شرمه البحرية بتنوعها البيئي وجمالها الطبيعي الفريد، وهي موطن للعديد من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، بما في ذلك السلاحف البحرية، ومع ذلك، فإن السلاحف تتعرض لتهديدات خطيرة نتيجة للصيد غير المشروع وتدمير الموئل الطبيعية لها.

aser

 

وبذل فريق العمل لتلفزيون حضرموت جهودًا مكثفة لتسليط الضوء على هذه المشكلة وتوعية الجمهور بأهمية حماية السلاحف والمحافظة على بيئتها البحرية، حيث يستعرض الفيلم التحديات التي تواجهها السلاحف في المحمية، بما في ذلك الصيد غير المشروع والتلوث البحري وفقدان الموئل والتغيرات المناخية.

 

ويستعرض الفيلم بعض الأنشطة غير القانونية التي تحدث في بيئة المحمية، مما يعرض الكائنات البحرية لخطر التهديد والانقراض، بيهدف توعية الجمهور بأهمية احترام القوانين البيئية وضرورة المحافظة على التنوع البيولوجي البحري وحماية السلاحف وموئلها.

 

ويعكس عرض الفيلم التزام تلفزيون حضرموت الرسمي بتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الثروة البيئية في المنطقة. ويأمل الفريق المنتج للفيلم أن يؤدي عرض هذا البرنامج إلى تولي الاهتمام اللازم لحماية السلاحف وتعزيز الإجراءات البيئية في محمية شرمه البحرية.

 

ويذكر أن تلفزيون حضرموت يستعرض على فترات عدد من الأفلام الوثائقية النادرة من بينها فيلم جزيرة سخى، وفيلم فينيسيا الشرق، وفيلم المكلا كاتبة الشعر وعازفة اللحن، والتي لاقت إشادة واهتمام المتابعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى