أخبار عربيةأخبار فلسطين

#بايدن حول وقف إطلاق النار في #غزة: على “حماس” إطلاق سراح الرهائن وبعد ذلك يمكننا التحدث

8888
Aa

غزة ( حضرموت21 ) وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، امس الاثنين، إنه يتعين على مقاتلي حركة “حماس” الفلسطينية إطلاق سراح الرهائن، قبل البدء في أي مفاوضات بشأن وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وأوضح بايدن، في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول وقف إطلاق النار في غزة: “يجب أن يتم إطلاق سراح الرهائن، وبعد ذلك يمكننا التحدث”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، أبو عبيدة، أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ما بين 200 إلى 250 ، منوّها بمقتل 22 أسيرا إسرائيليا جراء قصف إسرائيلي على غزة.

ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر الجاري، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

aser

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ17، على التوالي، ما تسبب في حصيلة هائلة من القتلى تتجاوز 5182 قتيلا وأكثر من 17 ألفا و100 مصاب، حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين 23 أكتوبر/ تشرين الأول.

ووصفت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، الوضع في قطاع غزة بأنه “كارثي”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى