أخبار حضرموتمحليات

المنطقة #العسكرية الثانية تبدأ خطتها الاحترازية لتلافي أضرار الإعصار المداري”تيج”.. وتنشر فرقها العسكرية المتخصصة للتعامل مع الموقف

8888
Aa crossorigin="anonymous">

المكلا ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي بالمنطقة العسكرية الثانية

بدأت المنطقة العسكرية الثانية، مساء أمس؛ تنفيذ خطتها الاحترازية لتلافي وقوع أية كوارث ناتجة عن اقتراب الإعصار المداري”تيج” أو دخول تأثيراته لسواحل حضرموت ، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

حيث بدأت الفرق العسكرية المتخصصة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية منذ الساعات الأولى من ليلة أمس بالانتشار على سواحل المدن الرئيسية، وعلى الجسور والممرات المائية، وكذلك بالأودية المجاورة للتجمعات السكنية.

وعملت الآليات والجرافات على تنظيف مجاري السيول من مخلفات البناء وأشجار “السيسبان” وكل ما قد يعيق جريان مياة السيول في مجاريها المعتادة حتى تصب في البحر.

كما حذرت دوريات الإنقاذ العسكرية المواطنين من التواجد بالسواحل والأودية ومناطق الانجرافات الصخرية، منبهه لحجم الأضرار البشرية والمادية فيما لو تمت تجاهل تلك التحذيرات.

رئيس شُعبة النقل بالمنطقة العسكرية الثانية، العميد عوض الحيقي، والمسؤول عن الإجراءات الميدانية لتنفيذ الخطة الاحترازية؛ أكد على ضرورة تكاثف جهود أجهزة الدولة المعنية بحماية المواطنين وممتلكاتهم خلال الأزمات والكوارث.

aser

وبيّن العميد “الحيقي”؛ أن المنطقة العسكرية الثانية لن توفر أية جهود لتجنيب حضرموت وأهلها وقوع الضرر، منبهًا إلى فاعلية التنسيق بين السلطة المحلية بحضرموت مع الأجهزة العسكرية والأمنية والمدنية في ساحل حضرموت لتجنب وقوع أية أضرار أو خسائر خلال اقتراب الإعصار أو وصول تأثيراته لساحل حضرموت.

وكانت غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت؛ قد أعلنت عن تراجع حدة الإعصار مع اقترابه من اليابسة، وتراجعة من الدرجة الثالثة إلى الثانية، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة على عدة مديريات في محافظة المهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى