اخبار عدن

مصدر في كهرباء عدن يوضح سبب تراجع توليد الطاق ويكشف موعد تحسنها

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

 

مصدر يوضح سبب تراجع توليد كهرباء عدن ويكشف عن موعد تحسنها المرتقب

نشر مسؤول أعلام كهرباء العاصمة عدن، نوار أبكر، توضيح عبر حسابه على فيسبوك، وذلك عن مستجدات التوليد وأسباب تراجع ساعات التشغيل.

وقال : ” تم شراء 2500 طن ديزل حكومي إلى جانب وجود مخزون من الوقود المدعوم 6000 ديزل لعدن وأبين ولحج وهي كمية تكاد تكفي قرابة 7 أيام مع تشغيل محطات التوليد بالحد الادنى وهو المعمول به حالياً بين ساعتين إلى ثلاث لاصي وأربع ساعات انطفاء وقد تنخفض في حال استقر تموين المحطات بالوقود وعدم خروجها عن الخدمة”.

aser

وعن محطة الكهرباء الجديد أوضح أبكر: “بالنسبة لمحطة بترومسيلة يجري حالياً الترتيب لإعادة تزويدها بالوقود علماً بانها تحتاج قرابة 100 ناقلة وقود خام لتشغيلها لمدة اسبوع واحد، مما يعني أنها ستحتاج بين 5 الى 7 ايام لإدخالها للخدمة بقدرة تتراوح من 70 إلى 90 ميجا وات وبالتأكيد ستعمل على تحقيق استقرار للتيار الكهربائي وخفض نسبة العجز بعد أن وصلت ذروة الاحمال إلى 420 فيما التوليد الحالي لا يتعدى ال207 ميجا وات [ لعدم وجود وقود كافي ]”.

وأشار : “في حال وصول الوقود المدعوم خلال اسبوعين أو ثلاثة بحسب المعلومات الواردة إلينا وغير مؤكدة حالياً، ومع تشغيل بترومسيلة سيرتفع توليد محطات الكهرباء إلى قرابة 320 ميجا وات وتدريجيا قد تنخفض الاحمال إلى 370 او 350 ميجا”.

وفي ختام التوضيح لفت نوار أبكر : “تحسن استقرار الكهرباء بإذن الله سيكون بين 5 إلى 7 رمضان .. وهي المدة التي سيتم إعادة تموين محطة بترومسيلة وتشغيلها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى