اخبار عدنمحليات

توجيهات من رئيس الوزراء لوزير التجارة والصناعة بتشكيل لجان لمعاقبة المحلات التجارية التي لم تخفض الأسعار

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

أفاد مصدر خاص في رئاسة الوزراء بأن معالي رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك قام بتوجيه فوري إلى وزير التجارة والصناعة بعمل لجان في كل المحافظات المحررة ومدنها وبالتنسيق مع السلطات المحلية لعمل نزولات مفاجأة إلى المحلات التجارية بمختلفها ، وذلك من أجل مراقبة ضبط الأسعار سواء للمواد الغذائية أو السلع الأخرى بما يتناسب مع سعر الصرف للريال أمام العملات الأجنبية.

هذا وقد شدد معاليه على العمل بمبدأ العقوبات على المحلات التجارية التي تستغل المواطنين بعدم قيامهم بتخفيض أسعار السلع وفقاً لسعر الصرف للريال أمام العملات الأجنبية وقد تم إقرار عقوبات على المخالفين من بين هذه العقوبات :-

1- غرامة مالية تقدر بمليون ريال ( ١٠٠٠٠٠٠ ريال ) على السوبر ماركات التجارية الكبيرة التي لم تقم بتخفيض الأسعار مع إغلاق للسوبر لمدة 10 أيام.

2- غرامة مالية تقدر بأربعمائة ألف ريال ( 40000 ريال ) على المحلات الصغيرة التي لم تقم بتخفيض الأسعار وفقاً لسعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية مع إغلاق للمحال المخالفة لمدة 10 أيام.

ومن جانبه قام وزير التجارة والصناعة بعمل اللازم والتواصل مع مكاتب الوزارة التنفيذية لتنفيذ هذه الحملات حتى يتم تخفيف الأعباء على المواطنين وإقفال الطريق على التجار الذين يتصفون بالجشع ولا يراعون المواطنين.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة وعبر مكاتبها التنفيذية في المحافظات المحررة ومدنها ستقوم بتخصيص أرقام هاتفية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ضد كل المحلات التجارية المخالفة.

وشدد معالي وزير التجارة والصناعة على أهمية دور المواطنين في هذا الجانب للمساعدة في عمليات ضبط أسعار السلع الغذائية والتجارية الأخرى منعاً للتلاعب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى