أخبار اليمنأخبار عربية

الشرق الاوسط : المجلس الرئاسي اليمني يؤدي اليمين أمام البرلمان في #عدن

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 )الشرق الاوسط

أدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليمين الدستورية، (الثلاثاء)، أمام البرلمان في عدن؛ تمهيداً لمنح الثقة للحكومة اليمنية، جاء ذلك بعد وصول نواب البرلمان اليمني وأعضاء الحكومة ومجلس الشورى أمس (الاثنين) إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأفاد مجلس النواب اليمني، بأن عودة رئيسه ومعه الأعضاء إلى عدن، يأتي «في إطار التئام مؤسسات الدولة كافة بالعاصمة المؤقتة عدن؛ حيث سيعقد مجلس النواب دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني؛ لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه».

كما تابع المجلس «سيؤدي مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية أمام المجلس، وسيتم الاستماع إلى بيان الحكومة ومناقشته ومنحها الثقة، كما سيقف المجلس في جلساته أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين».

وذكر البيان، أن عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن تمثل مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة، وتجاوز التحديات الاقتصادية، وتخفيف معاناة المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة.

وترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزراء، كُرّس لمناقشة المستجدات والأوضاع الراهنة في مختلف الجوانب، والبناء على التوافق الوطني الواسع للمكونات السياسية والحزبية والمجتمعية، لمواصلة العمل وبدء مرحلة جديدة تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي، لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استكمال استعادة الدولة.

وأحاط رئيس الوزراء أعضاء المجلس بالتطورات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وآليات التعامل معها بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الجديدة والتطلعات الشعبية الكبيرة في ظل الزخم الوطني للتوافق ووحدة الصف ضد المشروع الحوثي الإيراني… موجهاً الوزارات الخدمية بإعداد خطط للنزول الميداني للاطلاع على مستوى الخدمات والعمل على رفع مستواها… مشدداً على أن الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة خلال الفترة المقبلة تحظى باهتمام عالٍ.

وأشاد الدكتور معين عبد الملك، بتأكيد مجلس القيادة الرئاسي على أن ملف الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، يعتبر أولوية وطنية قصوى ويأتي في سلم أولويات الفترة المقبلة، وحرص الحكومة بالتعاون مع مجلس القيادة ومؤسسات الدولة والسلطات المحلية على ترجمة ذلك إلى خطط عملية، مؤكداً حرص الحكومة على نجاح الهدنة الأممية وأنها تنظر إليها كفرصة للاتجاه نحو السلام الشامل والعادل… مشيراً إلى الانتهاكات المتكررة لميليشيا الحوثي للهدنة وسعيها كالعادة للدفع نحو إفشالها لغايات واضحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى