تقاريرخبر رئيسيمحليات

هل هي محاولة لجر محافظة #المهرة إلى مربع العنف ؟!!

مسلحون يستهدفون رتل عسكري بـ#المهرة والسلطة المحلية تدين

8888
Aa

المهرة (حضرموت21) خاص 

أستهدف مسلحون رتل عسكري تابع للشرطة العسكرية برفقة قوة من التحالف العربي بمديرية “حات ” شرق منفذ شحن بمحافظة المهرة على الحدود اليمنية السعودية .

مصادر مطلعة قالت إن الحادث الإرهابي أودى بحياة خمسة عسكرين فيما أصيب اخرى جرا الجهوم الإرهابي والذي يأتي عقب أيام من تمركز قوة أمنية تتبع الشرطة العسكرية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان بإشراف من قوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى الإشراف على المنفذ ومنع التهريب .

إدانات واسعة للحادث الإرهابي …

وعقب الحادث الإرهابي خرجت السلطة المحلية بمحافظة المهرة ببيان إدانة واستنكار للحادث الإرهابي الجبان الذي أستهدف رتل عسكرية تابع للشرطة العسكرية , وبحسب البيان فإن السلطة المحلية بالمهرة تتابع بالغ الأهمية تداعيات هذا الحادث الخطير .

فالحادث يأتي عقب يومين فقط من تعين محمد علي ياسر رعفيت محافظا جديداً لمحافظة المهرة خلفا للمحافظ السابق الشيخ رايح بن سعيد باكريت .

aser

وفي ذات السياق أدان مشايخ وأعيان من محافظة المهرة الحادث ” الجبان ” داعيين إلى لم الشمل والوقوف خلف جهود السلطة المحلية بالمهرة ورفضهم لكافة أنواع الفوضى وفرض القوى ونشر الرعب بالمحافظة واصفين هذا الأمر بالسابقة الخطيرة على المحافظة .

التحالف العربي ” ندعم الاستقرار والأمن بالمهرة “

قوات التحالف العربي وعلى لسان المحدث الرسمي العقيد الركن تركي المالكي أكدت دعم قوات التحالف العربي للحكومة اليمنية في التصدي للجماعات الإجرامية المنظمة لمنع التهريب ومحاولاتها لتقويض الأمن والاستقرار بالمحافظة .

المالكي أوضح أن بعض الشخصيات المعروفة بمحافظة المهرة والمتزعمة لجماعات الجريمة المنظمة والتهريب حاولت يوم الأثنين تعطيل جهود الأجهزة الأمنية بوقف عمليات التهريب بالمحافظة , وسعت إلى تسهيل هذه العمليات باستخدام العنف والقوة باستهداف القوات الأمنية بالمحافظة سعيا منها للمحافظة على مصالحها التخريبية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى