اخبار عدنتقاريرخبر رئيسيمحليات

#الحوثي وحزب #الإصلاح تقاربت الدول الراعية فتقاربت الأذرع بـ #اليمن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

لاينكر أحدا مدى التقارب التام والتفاهم المشترك بين حزب الإصلاح ” ذراع جماعة الإخوان ” باليمن ومليشيات الحوثي التي تشن حربها الضروس ضد كل شيء في اليمن والتي تعد هي الأخرى ذراع إيران باليمن .

فمنذ الوهلة الأولى التي شنت فيها مليشيات الحوثي حربها على اليمن وحكمت بالموت على اليمنين كان هناك حضور ودور مشبوه وكبير للجماعات المسلحة التي تنمي لحزب الإصلاح اليميني ” ذراع الإخوان السياسي ” باليمن , لقد كان واضحا وجليا سقوط الفرقة الأولى مدرع التابعة للتنظيم الدولي للإخوان بيد مليشيات جماعة الحوثي إبان سيطرت الجماعة على صنعاء مطلع الأحداث السياسية اليمنية التي يقودها ” علي محسن الأحمر ” القيادي الأكبر لحزب الإصلاح اليمني ” ذراع الإخوان ” باليمن لتتوالى بعدها الأحداث المتشابة .

تسليم مواقع على نغم ” انسحاب تكتيكي “

لقد توالت الهزائم التي يتلقها ما يعرف بالجيش اليمني أمام مليشيات جماعة الحوثي الإيرانية غير أن قيادة الجيش اليمني تفسر تلك الهزائم على أنها “انسحاب تكتيكي ” لحساب موازين القوى ورسم خطة جديدة بغيت دحر جماعة الحوثي – على حد وصفها – , فيما يراه مراقبون تسليم وأستلام حقيقي بين الجماعات المسلحة التابعة لمليشيات الجوثي والقوات التابعة لما يعرف ” بالجيش اليمني الوطني ” الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .

وبحسب مراقبون فإن التقارب بين الدولة الراعية لجماعة الإخوان المسلمين ممثلة ” بتركيا وقطر ” ودولة إيران راعية مليشيات الحوثي المسلحة تُرجم عنه تسليم واستلام بين القوات التابعة للجيش اليمني الذي يترأسه عسكريون ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين والمليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي .

aser

جيش وطني مخترق وقادة فاسدون …

ما يعرف بالجيش اليمني الوطني الموالي للرئيس اليمني المعترف به دوليا “عبد ربه منصور هادي ” أشبه في حقيقة الأمر جيش ” عصابات ” فالقادة العسكريون الذين يتولون أعلى المناصب العسكرية فيه هم قادة فاسدون والغالبية العظمى منهم لهم أجنداتهم الحزبية التي جلعت من الجيش اليمني ضعيف أمام مليشيات الحوثي المسلحة .

فقد برز للعن ضعف الجيش اليمني في رسم الخطة الواضحة للوصول إلى صنعاء وتحريريها من مليشيات الحوثي فالقيادة فاشلة والواقع يعكس مدى الفشل الذريع التي جعلت منه محلا لسخرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى