أخبار حضرموتمحليات

اجتماع هادف لحل #النزاع بين نقابة #عمال النظافة والتحسين #بحضرموت

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص :

عقدت لجنة حل النزاع بين نقابة عمال النظافة والتحسين بساحل حضرموت اجتماعها الثاني، اليوم الأربعاء, بحضور الدكتور محمد عبد الله الحامد وممثلين عن نقابات العمال وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى إدارة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت .

وناقش الاجتماع تقارير اللجان الفرعية المنبثقة والمكلفة برفع البيانات المطلوبة لتصحيح فتوى عمال مشروع نظافة مديرية  المكلا ، وقضية  تأمينات عمال وموظفي قطاع النظافة لضمان حقوقهم وتأمين مستقبلهم والذي يعتبر حق من حقوقهم المطلوبة.

جاء الاجتماع بناء على توجيهات سيادة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين ساحل حضرموت والذي كلف بتشكيل هذه اللجنة تأكيداً على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بشريحة العمال وتثبيت حقوقهم وتلبية مطالبهم وتحسين ظروفهم المعيشة.

من جانبها، أبدت إدارة الصندوق وكافة الجهات ذات العلاقة بقضية تصحيح فتوى وتأمينات العمال استعدادها لتدليل كافة الصعاب للوصول إلى ضمان الاستقرار  الاجتماعي للعمال وأسرهم ولحرصهم الشديد لحقوق العمال وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة قضية تأمينهم لضمان مستقبلهم الوظيفي واستقرارهم الاجتماعي.

وأختتم الاجتماع بتوصيات، أهمها التأكيد على انتظام اشتراكات التأمين الشهرية وجدولة المديونيات السابقة وضرورة إصدار فتوى من قبل مكتب الخدمة المدنية فيما يتعلق بالعمال الذين لم تشملهم الفتوى السابقة والبدلاء عن العمال المنقطعين عن العمل لفترات طويلة.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى