أخبار الرياضةرياضة عالمية

#برشلونة يواجه #إشبيلية للبحث عن لقبه الثالث عشر لـ #كأس_السوبر_الإسباني

8888
Aa

(حضرموت21)رياضة

 

يواجه نادي برشلونة، حامل لقبي الدوري الإسباني وكأس الملك، نظيره إشبيلية، وصيف الكأس، مساء اليوم الأحد، في لقاء السوبر الإسباني بحثًا عن لقبه الثالث عشر وتكريس هيمنته على المسابقة التي انطلقت عام 1982.

وفي تاريخ المسابقة، يسيطر برشلونة على عدد من أرقامها القياسية فهو الأول في المشاركين برصيد 22 مرة ويلعب للمرة الـ23 أمام إشبيلية، كما يعتبر أكثر فريق لعب لقاءات في المسابقة برصيد 44 لقاء وأكثر من سجل أهدافًا برصيد 71 هدفًا.

ويحتل نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الأول في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة برصيد 13 هدفًا في 17 لقاءً بمعدل 0،76 هدف في اللقاء مبتعدًا بفارق كبير عن المعتزل أسطورة ريال مدريد راؤول غوانزليس الذي سجل 7 أهداف في 12 لقاء.

وتوج برشلونة باللقب 12 مرة مقابل 10 مرات لريال مدريد وخلفهما يأتي ديبورتيفو لاكورنيا بـ3 ألقاب وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد بلقبين.

aser

كما خسر برشلونة 10 نهائيات للسوبر الإسباني مقابل 5 لريال مدريد و4 لأتلتيكو بلباو و3 لفالنسيا.

وطيلة تاريخ المسابقة توج الفائز بالليغا باللقب 22 مرة، بينما تمكن الفائز بكأس الملك أو وصيفه من التتويج باللقب خلال 11 مناسبة.

وخسر برشلونة اللقب وهو بطل للدوري الإسباني 3 مرات كانت آخرها في 2015 حين واجه أتلتيك بلباو، وكان حاملًا للثنائية بينما الفريق الباسكي جاء وصيفًا لكأس الملك لكنه توج باللقب بعد الفوز ذهابًا 4-0 والتعادل إيابًا 1-1.

ويشارك إشبيلية طرفًا في المسابقة للمرة الرابعة وفي المرات الثلاث السابقة توج باللقب مرة واحدة في 2007 على حساب ريال مدريد وخسر مرتين اللقب لفائدة برشلونة مرتين عامي 2010 و2016.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى