رياضة عالمية

قلبه توقف لساعة ونصف.. حالة لاعب نادي #فيوتشر غير مستقرة

8888
Aa

( حضرموت21 ) رياضه

كشف الطاقم الطبي المعالج للاعب نادي “فيوتشر” المصري أحمد رفعت تفاصيل حالته الصحية.

وأكد الأطباء أن اللاعب وصل إلى مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية مصاباً بالإغماء وعدم وصول الأوكسجين للمخ وفاقداً للنطق تماماً، وتبين من الفحوص تعرض قلبه للتوقف لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب غير مستجيب للصدمات الكهربائية، مشيرين إلى أنه تم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف أيضاً حتى استجاب وعاد للتنفس بشكل بطيء.

استعاد جزءاً من وعيه

وأكد الأطباء أن اللاعب استعاد جزءاً من وعيه بينما لا تزال الوظائف الحيوية في الجسم غير مستقرة، موضحين أنه تم عمل فحوص كاملة على أجهزة جسمه ولم يتبين ما إذا كان يعاني من جلطات في القلب أو الرئة.

من جانبه، كشف مسؤول بمستشفى زمزم لـ”العربية.نت” أن اللاعب ما زال بحالة غير مستقرة وتم نقله لوحدة العناية المركزة ويتابع حالته أفضل الأطباء في تخصصات الرعاية المركزة والقلب.

aser

وكشف أن ما يعاني منه اللاعب حالياً هو تسارع ضربات القلب، ويجري حالياً تحديد سبب التسارع وهل يحتاج الأمر لتدخل جراحي أم أنها حالة طارئة لن تتكرر، مؤكداً أن اللاعب سيبقى على جهاز التنفس الصناعي حتى تحسن وضع حموضة الدم ولحين الوصول للتشخيص النهائي.

تدخل وزير الشباب والرياضة

إلى ذلك أجرى وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي عدة اتصالات للاطمئنان على حالة اللاعب.

ووجه الوزير اللجنة الطبية العليا للرياضيين بمتابعة الحالة الصحية للاعب بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان عليه، والتأكيد على توفير أي مساعدات أو تسهيلات يحتاجها.

في إطار متصل، تواصل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مع وليد دعبس رئيس نادي “فيوتشر” ومحمد مصيلحي رئيس نادي “الاتحاد السكندري” لمتابعة الحالة الصحية للاعب، والتأكيد على توفير أي مساعدات يحتاجها.

وكان اللاعب قد أثار الرعب في قلوب الجميع عقب سقوطه فجأة ودون التحام خلال مباراة في الدوري المصري مساء أمس الاثنين.

وفوجئ المتابعون لمباراة فريقي “فيوتشر” و”الاتحاد السكندري” في الدوري العام المصري بسقوط أحمد رفعت لاعب في الدقيقة 91 من المباراة ودون أي التحام وفقدانه النطق تماماً.

وعلى الفور هرع اللاعبون والطواقم الطبية إلى اللاعب لمعرفة سبب سقوطه المفاجئ، فيما طالبت الجماهير بإنهاء المباراة فوراً وسرعة نقل اللاعب إلى المستشفى.

ونقلت سيارة الإسعاف اللاعب إلى أقرب مستشفى للملعب حيث أجريت فحوصات سريعة له، فيما ظل لاعبو الفريقين في حالة ذهول من الصدمة وأجهشوا بالبكاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى