أخبار الرياضةرياضة عالمية

#إيطاليا ستقدم عرضًا ثلاثيًا لاستضافة #الأولمبياد_الشتوي في 2026

8888
Aa

(حضرموت21)رياضة

 

صوتت اللجنة الأولمبية الإيطالية أمس الأربعاء لصالح التقدم بعرض مشترك يتألف من ثلاث مدن هي ميلانو وتورينو ومنتجع كورتينا دامبيتسو في جبال الألب لاستضافة دورة الألعابالأولمبية الشتوية لعام 2026.

وقالت اللجنة الأولمبية الإيطالية في بيان إن لجنتها التنفيذية أيدت بالإجماع العرض الذي وصفته بأنه “مشروع مبتكر” من شأنه أن يمنح “أكبر فرص نجاح لإيطاليا كلها عند تقدمها بعرض للترشح”.

وقال جيوسيبي سالا رئيس بلدية ميلانو إن المدينة ترغب في استضافة الأولمبياد لكنها لا تريد أي دور حكومي في التنظيم.

وكانت اللجنة الأولمبية الإيطالية قد أعربت في مارس آذار الماضي عن رغبتها في تقديم عرض لاستضافة الأولمبياد.

aser

وكانت آخر محاولة من جانب إيطاليا لاستضافة الأولمبياد قد انتهت بطريقة محبطة بالنسبة للجنة الأولمبية الإيطالية قبل عامين حين اضطرت روما للانسحاب من السباق لاستضافة الألعاب الصيفية في 2024 بعد أن صوت مجلس المدينة ضد الفكرة.

وشاركت أربع مدن أخرى، هي كالجاري في كندا وسابورو اليابانية وستوكهولم وأرضروم في تركيا، فيما تسمى بمرحلة التشاور ضمن عملية تقديم عروض استضافة الأولمبياد.

ولم يتم الاستمرار في عرض تقدمت به مدينة سيون في سويسرا عقب استفتاء رفض فيه ناخبون سويسريون اقتراحًا بأن يتم تمويل تكاليف الاستضافة من الميزانية العامة. كما تم سحب عرض تقدمت به مدينة جراتس النمساوية بسبب الافتقار للدعم الشعبي.

وستقام دورة الألعاب الشتوية 2022 في بكين بعد أن انسحبت أربع مدن أخرى من السباق خوفًا من ارتفاع التكاليف إضافة لحجم الدورة لتبقى العاصمة الصينية والما آتا من قازاخستان هما المدينتان المرشحتان الوحيدتان.

وانسحبت مزيد من المدن من سباق التقدم لاستضافة الأولمبياد الصيفية في 2024. وقررت اللجنة الأولمبية الدولية منح حق الاستضافة إلى باريس بينما أسندت تنظيم نسخة 2028 بشكل مباشر إلى مدينة لوس انجليس الأمريكية التي قدمت هي الأخرى عرضًا لاستضافة نسخة 2024.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى