كتاب ومقالات

‏الراحل” الشيخ علي سالم بريك” رحمه الله عنوان الخير والاحسان .. مقال لـ “وجدي صبيح”

8888
Aa

يُعبّر كل إنسان عما يجيش في نفسه بطريقته فهذا بالنحيب وذاك بالبكاء والدموع وغيره بالعويل والآخر بالصبر والسلوان .. أما الكتاب فيحيلون حبر اقلامهم إلى مراثٍ حزينة حروفها الأحزان وسفرها قلب مضنى وقافيتها اللوعة والأسى وبحرها من فيضانات الدموع وبحور العبرات والحسرات .

 

وكلما كان الفقيد عزيزا كلما كانت الحروف أصدق دموعا وعاطفة واشد تأثيرا وأرهف إحساسا وأصفى شعورا وأشد حرقة فمعلوم أن النائحة ليست كالثكلى .

 

كيف لا يكون عمنا الشيخ علي سالم بريك عزيزا وكيف لا يشق علينا رحيله وفي صفحات الذكرى معالم لإحسانه ورحمته وسعة صدره وذكريات خير كثيرة ما كانت لتلتصق بصدورنا لولا انه استطاع ان يجعل منها خالدة رغم عوارض الدهر وعوامل الزمن فقد كنا في صبانا نبتهج بقدومه الى حارتنا بعد سفره الطويل وكأننا نستقبل احد اقربائنا كان كرمه رحمه الله لا محدود وطيبته لا متناهية كان بيته الكبير نافذتنا الى العالم نحل عليه ضيوف دونما ميعاد تنتظر قلوبنا الصغيرة بشغف كبير هدايا يمينه التي لا تنضب ابدا .

المرحوم الشيخ علي سالم احد اهم رموز الخير والاحسان الذين عرفتهم مدينتي سخي اليد كثير العطايا محب للخير مساهم في الاصلاح متفاني في مد يد العون لكل محتاج احسانه كبير وفضله عظيم لا تقف امامه معضلة لفعل الخير سخر نفسه وماله لخدمة اهله وناسه دون ان يكل او يمل يوما .

aser

 

اخر ما جمعني به مهمة خير كبيرة انجزها دون ان يلتفت الى مكانته او منزلته وشهرته فقد كانت دموعه الغالية تنهال تعبيرا عن انسانيته وكلماته العذبة الرقيقة الصادقة تعبيرا عن اخلاصه فقد ابكت الحاضرون واغرقتهم في بكاء عميق انه رجل والرجال قليل في هذا العصر عصر النفاق والتصنع انني على يقين اني لن اوفيه حقه مهما سطرت حروفي من كلمات وكتب قلمي من عبارات .

فياربي قد اخذته الى جوارك فاطر السموات والأرض أنت وليه في الدنيا والآخرة ارحمه واغفر له ما تقدم من ذنبه واجمعنا به في جنات النعيم على سررا متقابلين انك الرحمن الرحيم .‏

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى