اخبار عدن

كما ناقش سبل الدعم مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة العون الإنساني والتنمية السودانية. وزير الصحة يناقش مع مدير عام صحة ساحل حضرموت الأوضاع الصحية بالمحافظة

8888
Aa

عدن(حضرموت21) خاص

ناقش وزير الصحة الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري الوضع الصحي بساحل حضرموت والسبل الكفيلة بتطوير الواقع الصحي وخطوات التغلب على المشكلات التي تواجه سير عمله وأدائه لواجبه الإنساني في ظل الظروف الحرجة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

ونقل الدكتور الجريري خلال اللقاء للوزير تحيات محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ليطلعه بعد ذلك على الوضع الصحي والاشكالات التي تواجهه والمعوقات التي تقف في طريق تقديم الخدمات الصحية بأحسن صورها، كما اطلعه كذلك على الوضع الوبائي في المحافظة واوضاع المستشفيات الرئيسية والخدمات المقدمة فيها والاحتياجات الطارئة التي تحتاج اليها.

 

 واشاد معالي وزير الصحة بالنشاط الدؤوب والمستمر لقيادة الصحة بالمحافظة وقدرتها على التغلب على كثير من الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، وحفاظها على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في حضرموت والمحافظات المجاورة، ونجاحاتها التي حققتها في مجابهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره، مؤكدا دعم الوزارة لها في كافة الجوانب المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات والكادر الطبي والصحي الذي يؤديها.

aser

 

وفي سياق منفصل التقى الدكتور الجريري بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن الدكتور عمر زين ومدير منظمة العون الانساني مكتب اليمن امان يوسف وتباحث معهما حول اوجه الدعم لقطاع الصحة في الخدمات الطبية والعلاجية وكذا مكافحة الأوبئة وحالات سوء التغذية.

 

كما قدم مدير عام صحة ساحل حضرموت تقريرا مفصلا عن البنية التحتية الصحية للمحافظة والاحتياجات المطلوبة لدعم القطاع الصحي لمنظمة العون الإنساني، دعا في ختامه المنظمة لزيارة مدينة المكلا والوقوف على الوقع الصحي والاطلاع عليه عن كثب.

 

 ونتج عن اللقاء إقرار تدخلات من خلال دعم مقدم من ثلاث جهات عبر منظمة الصحة العالمية في 7 من مستشفيات المحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى