دين

الحبيب أبوبكر المشهور يجتمع بطلاب الدفعة الأولى من برنامج دبلوم فقه التحولات بمدينة سيؤن

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص 

نظمت إدارة المرصد النبوي لدراسة فقه التحولات مساء يوم السبت ٧ صفر ١٤٣٩ الموافق ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧م بمدينة سيؤن جلسة خاصة لطلاب الدفعة الأولى المتخرجة من برنامج دبلوم فقه التحولات بحضور الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور.

وفي مستهل الجلسة ألقى الأستاذ عبدالرقيب أحمد العطاس كلمة وجه من خلالها عدد من الرسائل المهمة حول أهمية ما يقوم به مركز المرصد النبوي في رفد الحياة الأكاديمية بالمتخصصين في علم فقه التحولات وما لبرنامج الدبلوم من دور كبير في إبراز الطاقات لدى الشباب في تقديم الأبحاث العلمية المتخصصة ، معلنا عن استمرارية المركز في تقديم هذه الشهادة للراغبين في خوض غمار هذا العلم في السنوات القادمة على اتجاهين أولهما برنامج الدراسة الموازية وذلك بالخوض مباشرة للامتحان نهاية العام القادم أو عبر برنامج الدراسة المنتظمة في فروع المركز المنتشرة في ربوع الوطن وخارجه.

ثم تحدث الدكتور عبدالله بن محمد بن شهاب العميد السابق لكلية التربية – سيؤن رئيس لجنة الأبحاثة بالمركز بكلمة عبر فيها عن سعادته بتخرج هذه الدفعة المباركة من الطلاب مشيدا بالمستوى المعرفي لهم من خلال ما شاهده ولمسه من اهتمام ومتابعة حثيثة منهم خلال فترة تقديم الأبحاث ومناقشتها وأيضا خضوعهم لامتحان الدبلوم.

بعد ذلك انصت الجميع إلى كلمة الحبيب العلامة أبي بكر بن علي المشهور عميد كلية الوسطية الشرعية للدارسات الإسلامية هنأ فيها المتخرجين بهذا الإنجاز القيِّم وحصولهم على الدبلوم مشددا في الوقت ذاته على ضرورة مواصلة القراءة والبحث والاطلاع على أسرار هذا العلم التليد وبثه في المجتمع المحيط ونشره إلى العالم وتعليمه للأمة لحاجتها الملحة إليه في هذا الزمن.

وقال أيضا : ” يجب أن نُحَـرِّر الكافر من الكُفر ونُرجِعه إلى الفطرة التي فطر الله الناس عليها لأن الكُفر عقيدة الشيطان ” ، مشيرا إلى أن هذا العلم نستطيع اليوم أن نخاطب به الكافر من خلال لغته المادية المجردة والخالية من منطوق الديانة لأن ما مِنْ جديدٍ في الأرض إلا ومفتاحه الدين ، إلا ومفتاحه العلم.

aser

وفي ختام الجلسة تم إقرار تعيين الأستاذ علي بن جديد الحبشي مديرا تنفيذيا للمركز ثم أجاز الحبيب أبوبكر المشهور الحاضرين في أبحاثهم التي قدموها لنيل شهادة الدبلوم وفي كل مايقربهم إلى الله تعالى.

الجدير بالذكر أن فروع مركز المرصد النبوي مستمرة في إقامة الدروس العلمية في المنهج المعتمد الذي تنتهجه الإدارة في كتب فقه التحولات ، وبإمكان الراغبين في الالتحاق ببرنامج دبلوم فقه التحولات التسجيل عبر الحضور إلى المقر الرئيسي برباط الإمام المهاجر بشعب الحسيِّسة بمديرية سيؤن أو عبر صفحة المركز على موقع فيس بوك.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى