أخبار حضرموتمجتمع مدني

مدير عام المركز الوطني للوثائق بحضرموت في زيارة تفقدية لمركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بمدينة المكلا

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) صالح الهندوان  
زار مدير عام المركز الوطني للوثائق فرع حضرموت الباحث محمد أحمد الحداد يوم أمس الأحد الموافق 29/10/2017م مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بمدينة المكلا.
وفي اللقاء رحب رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر أ.د.عبدالله سعيد الجعيدي بوفد المركز الوطني للوثائق ،مشيرًا بأن الزيارة تهدف لإطلاع قيادة المركز الوطني للوثائق بحضرموت الى طبيعة نشاط المركز وخطته المستقبلية،مشيدا بدور الأهالي ومساعدتهم مع المركز في اتاحته لتصوير مالديهم من وثائق.
وفي خلال الزيارة أكد الباحث الحداد على أهمية ترحيل الوثائق إلى فرع المركز حسب مانص عليه قانون الوثائق رقم 21 لسنة 2002م ولائحته التنفيذية،منبها أن الرطوبة والارضة والحرق من أشد الآفات لسرعة إتلاف الوثائق ،مشدداً على الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع المركز الوطني للوثائق عند مباشرة أعمالهم في التوثيق حتى لا يتحملون المسؤولية القانونية . 
وقدم الحداد شرحا وافيا عن آلية ارشفة الوثائق حتى وصولها إلى المركز الوطني وادراجها في الفهرس النهائي بارشفة المركز ،شاكرا إدارة مركز حضرموت على حسن الاستقبال والضيافة .
الجدير ذكرة أن المركز الوطني للوثائق فرع حضرموت هي الجهة القانونية الوحيدة المخولة لجمع وترتيب وحفظ الوثائق الرسمية وغير الرسمية في المحافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى