تقارير

تقرير حقوقي يرصد جرائم مليشيا الحوثي وصالح في تعز

8888
Aa
تعز (حضرموت21) وكالات 
أصدرت شبكة “الراصدين المحليين” والمركز الإنساني للحقوق والتنمية بمحافظة تعز اليمنية تقريرهما النصف السنوي لعام 2017 م عن انتهاكات مليشيا الحوثي وصالح في محافظة تعز.
 
 
وسجل التقرير 4165 حالة انتهاك وتضرر بشري ومادي تعرض لها السكان المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في محافظة تعز خلال النصف الأول للعام 2017م، جراء المواجهات مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
 
 
أما حالات القتل فقد بلغت (495) حالة، تمت خارج إطار القانون بينها (287) حالة قتل ارتكبتها جماعة الحوثي وصالح بحق (62) طفلا و(29) امرأة و(196) رجلا جميعهم من المدنيين العزل.
 
 
بالإضافة إلى (100) حالة قتل ارتكبتها عصابات مسلحة وجهات مجهولة بحق (12) طفل و(3) نساء و(85) رجلا بالغا .
 
 
 
وبلغت حالات الإصابة الجسدية (774) حالة إصابة تعرض لها السكان المدنيين في محافظة تعز.
 
 
 
كما تسببت الأعمال العسكرية التي مارستها ميليشيا الحوثي وصالح بإصابة (200) طفلا و(90) امرأة و(339) رجلا مقابل (23) طفلا و(10) نساء، فضلا عن (67) حالة إصابة توزعت بين (10) أطفال وامرأتين و(55) رجلا نتيجة الحوادث والممارسات الواقعة في إطار الاختلالات الأمنية وحالة الانفلات التي تشهدها المحافظة.
 
 
وبلغ ضحايا الألغام (49) مدنيا بينهم طفل وامرأتين قتلوا وأصيب (78) آخرون بينهم (4) أطفال و(4) نساء جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في المناطق التي كانت تسيطر عليها ثم انسحبت منها تحت ضغط قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران التحالف العربي.
 
 
التقرير أيضا ذكر أنه بلغ ضحايا الاعتداء الجسدي (105) حالات اعتداء جسدي تعرض لها مدنيون في تعز خلال النصف الأول من العام 2017م بينهم (98) عامل نظافة في حين سجلت (3) حالات اعتداء وتهديد ارتكبها مسلحون.
 
 
 
 
وبلغ عدد حالات الاختطاف (139) حالة اختطاف ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق مدنيين بينهم (39) شخصا من المنتمين للأحزاب السياسية المناوئة لها في محافظة تعز و(26) إعلاميا وحقوقيا وأصحاب رأي ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي و(33) تربويا و(19) عسكريا، بالإضافة إلى (20) عاملا وطفلين تم اختطافهم من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وصالح بتهم وذرائع مختلفة.
 
 
وسجلت حالتا اختطاف فقط نفذها مجهولون بحق الناشط “عبدالستار سيف الشميري” ومساعد طبيب “يحيى صالح سعادي” وسط مدينة تعز.
 
 
كما أورد التقرير أنه بلغت حالات التعذيب (4) حالات تعذيب داخل سجون مليشيا الحوثي وصالح في تعز وحالة تعذيب واحدة أفضت إلى الموت تعرضت لها مديرة مدرسة على يد بعض أقاربها الذين تم القبض عليهم لاحقا من قبل الأجهزة الأمنية بمدينة تعز.
 
 
وبلغت حالات تجنيد الأطفال (85) حالة تجنيد أطفال في صفوف مليشيا الحوثي وصالح موزعين على الجبهتين الشرقية والغربية بمدينة تعز وجبهة المخأ وجبهة الكدحة بالمعافر وجبهة الشقب بمديرية صبر الموادم وجبهة مقبنة.
 
 
أما على صعيد الأضرار والخسائر المادية سجلت (374) حالة تضرر، أصابت عددا من الممتلكات الخاصة و(81) من الممتلكات العامة.
 
 
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى