اخبار المجلس الانتقالي

فريق من انتقالي أبين يبحث مع مكتب الصحة بالمحافظة تداعيات انتشار مرض الكوليرا

8888
Aa

ابين (حضرموت 21) خاص 

 

بحث فريق من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الاحد، تداعيات انتشار مرض الكوليرا، خلال النزول إلى مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

 

وتطرق فريق انتقالي ابين بمشاركة، مدير الادارة القانونية والحقوقية الاستاذ جمال محمد حسين ومدير الادارة الاقتصادية والخدمية الاستاذ محمد عبدالله زيد ومديرة ادارة المرأة والطفل الاستاذة انجيلا عباد مع الدكتور صالح الثرم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الى البحث في كيفية نشر الوعي واتخاذ الإجراءات الآيلة الى تفادي انتشار هذا المرض في محافظة أبين.

 

aser

كما اطلع الفريق خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة الاستاذ حسين فضل الفضلي على الوضع الصحي والخدمات الصحية في مستشفيات المحافظة والمركز الصحية للحالات المشتبهة بالكوليرا، ووجهت قيادة انتقالي ابين بتكثيف الجهود للحد من انتشار الكوليرا والاوبئة بين السكان تزامنا مع قدوم المنخفض الجوي.

 

وشدد الفريق على اهمية وضع التدابير والاجراءات اللازمة بالمستشفيات والمراكز الصحية وابقاء الطواقم الطبية على اهبة الاستعداد لمواجهة كافة التداعيات المحتملة.

 

وكشف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور الثرم ان اجمالي الحالات المشتبهة بالكوليرا حتى صباح اليوم الاحد 21 ابريل بلغت 79 حالة اشتباه منها 47 حالة في مديرية لودر والمؤكد منها في لودر 6 حالات و17 حالة في زنجبار والمؤكد منها 5 حالات و 13 حالة في مديرية خنفر والمؤكد منها 3 حالات وحالتين في المحفد مشتبهة بها وبلغ عدد اجمالي الحالات المؤكدة اصابتها بالكولبرا 14 حالة حتى صباح اليوم، مشيرا الى اجمالي الوفيات على مستوى المحافظة 3 حالات في خنفر والمحفد والوضيع. موكدا أن الحالات المصابة لا زالت تتلقى الرعاية الصحية المكثفة حاليا بعد أن تم إحالتها إلى مراكز العزل في لودر ومنطقة الكود بخنفر والمحفد.

 

ووجه الثرم نداء استغاثة الى جميع المنظمات الدولية لدعم المراكز الصحية الخاصة بالاسهالات خاصة بعد ظهور حالات مؤكدة في عدد من المديريات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى