اخبار عدن

مصدر عن وحدة حماية الأراضي يوضح بشأن حادثة احراق خشب مقاول في ارضية تابعة لمخطط أمواج عدن السكني

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص 

 

اوضح مصدر مطلع في وحدة حماية الأراضي بالعاصمة عدن أن أحد المواطنين تقدم ببلاغ ضد مالك مشروع أمواج عدن السكني متهما إياه ببيع أرضيته.

 

واضاف” أن الشكوى المقدمة من المواطن نص مضمونه أن مالك المشروع قام ببيع أرضيته لمشتري آخر ، مؤكدا بحسب الوثائق أنه قد اشترى من مالك المشروع الارضية ذاتها سابقا ، اي ان مالك المشروع قام ببيع الأرضية مرتين بحسب بلاغ المواطن

 

aser

 وبدورها اتخذت وحدة حماية الأراضي الاجراءات اللازمة حيال ذلك من خلال استدعاء مالك المشروع واشعاره بتوقيف العمل في الارضية حتى يتم الفصل في النزاع من قبل الجهات المختصة

 

واكمل ” المصدر انه تم توقيف المخطط سابقا ولا يزال قيد التوقيف بناء على مذكرة مدير عام الاشغال العامة م/ عدن الواردة الى وحدة حماية الارضي ، المشار اليها بتوقيف العمل ، كون بعض الأعمال في المشروع تقع في اطار شارع فرعي ومن ضمن ذلك الشارع تقع الأرضية المتنازع عليها. 

 

بين المصدر ” أنه في ٢٧ من رمضان قام مالك المشروع بانزال خرسانة لصب العمدان في الارضية المتنازع عليها ، والتي سبق وان تم العمل وتركيب الخشب فيها قبل اصدار امر ايقاف العمل ، وحيال ذلك تم نزول قوة من وحدة حماية الأراضي على الفور

وتم ايقاف العمل وحجز معدات الخرسانة من موقع العمل واحضارها الى مقر الوحدة لاتخاذ مايلزم. 

 

 وأشار المصدر أنه تم حجز معدات الخرسانة ، وتم الافادة من قبل ادارة الخرسانة انه تم نزلوهم بناء على التصريح العام للمشروع وانه لم يتم علمهم بالتوقيف كون أوامر التوفيق كانت حديثة. وقد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك حسب النظم المتبعة. 

 

ونوه المصدر” إلى مشاهدة فيديو يقوم من خلاله احد الضباط المنتسبين لاحدى الجهات الأمنية باحراق الخشب بعد ان تم نزول قوة من وحدة حماية الاراضي وقيامها بايقاف العمل ، وعليه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.

 

وأكد المصدر” ان وحدة حماية الأراضي لن تسمح لأي اعتداء أو أعمال خارجة عن القانون من أي طرف او جهة وانها ستضرب بيد من حديد عبر نص النظام والقانون.

 

مرفق لكم .. 

 

نسخة من امر التوقيف الصادر من وحدة حماية الأراضي

نسخة من امر التوقيف الصادر من مدير عام الاشغال العامة

نسخة من مذكرة المنطقة الحرة الخاصة بالمشروع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى