أخبار حضرموت

بن مبارك يطالب بمخطط حضري يتناسب مع مكانة المكلا

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

تفقد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، برفقة محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، عددًا من مشاريع الطرق والمسارات الجديدة بمدينة المكلا.

 

وشدد على أهمية تنفيذ مخطط حضري هيكلي لمدينة المكلا، يتناسب مع ثقلها ومكانتها الاقتصادية والتنموية.

 

aser

واطلع على سير العمل في المرحلة الثانية لمشروع خور المكلا، واستمع من المسؤولين، إلى شرح حول معدلات الإنجاز في المشروع والمدة المتوقعة لتنفيذه، وأبرز مراحله التي تشمل شبكة طرقات، وانفاق، وخطوط سير بمساحة اجمالية تبلغ 47 ألف متر، وقناة مائية بعرض 45- 60 مترا، إضافة إلى مسطحات خضراء استثمارية بمساحة 30 ألف متر مربع، ومسطحات مائية ومواقف سيارات.

 

ويتضمن المشروع، جسرين الأول الجسر الصيني بطول 165 مترا وعرض 25 مترا، والثاني جسر المنورة بطول 70 مترا، وعرض 25 مترا.

 

ولفت إلى أهمية المشروع لإحداث نقلة تنموية وسياحية في حضرموت، وإبراز مدينة المكلا واعتماد مسارات جديدة للطرقات للتخفيف من الازدحام.

 

وتفقد رئيس الوزراء، مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي من قصر السلطان بحي السلام الى معهد باشريف بحي الشهيد خالد، بطول 2 كيلو و 200 متر، يتخلله كاسر أمواج، ولسان بحري للقوارب لحمايتها من الأمواج، مع إضافة ممرات للمشاة تحت الطريق لتسهيل حركة المارة من المناطق السكنية الى البحر.

 

واطلع رئيس الوزراء، على سير العمل بمشروع شق وسفلتة المسار الجديد لطريق الدائري “وسط”، بطول 4 كيلو و 400 متر، ويرتبط من منطقة الغويزي بديس المكلا إلى طريق الغليلة امبيخة، والذي ينفّذ على اتجاهين وسيسهم في إحداث نقلة تنموية بالمنطقة والتخفيف من حالة الازدحام بديس المكلا، ويفتح مجالاً للقواطر ومختلف العربات للتوجه مباشرة من الغويزي باتجاه مدينة فوة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى