اخبار عدنمحليات

#وزير النقل يناقش أوضاع #المطارات في المحافظات المحررة واحتياجات مطار عدن الدولي

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، خلال اجتماعه اليوم، بالعاصمة عدن، بقيادات الهيئة العامة للطيران المدني، جملة من المواضيع المتصلة بأوضاع المطارات في المحافظات المحررة خصوصاً مطار عدن الدولي.

وتطرق الاجتماع،الذي ضم وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد ووكيل الهيئة المهندس محمد ناشر والوكلاء المساعد لقطاع المطارات ناصر ناجي وقطاع السلامة الكابتن محمد مقبل، إلى ما تم إنجازه من مشاريع تطويرية وشراء المعدات والأجهزة المرتبطة بتحسين الخدمات المقدمة بالمطارات والصعوبات التي تواجه نشاطها.

ووقف الاجتماع، أمام مصفوفة الاحتياجات الخاصة بمطار عدن الدولي من الأجهزة والمعدات وكذا المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ المدرجة ضمن تدخلات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من جهة، والهيئة العامة للطيران المدني من جهة أخرى والجوانب الفنية المتصلة بأعمال وخدمات المطار، وأوضاع مطاري عتق والمخا،وتوجيه المختصين بالهيئة من استكمال أعمال التشغيل والتجهيزات للمطارين وفق معايير وشروط المنظمة الدولية للطيران المدني والإمكانات المتاحة للهيئة.

وشدد وزير النقل، على ضرورة الإسراع في متابعة توريد الأجهزة والمعدات الخاصة بالإتصالات والإضاءة واجهزة التفتيش والمكنسة الخاصة بالمدارج من الخارج وبحسب المناقصات التي اقرت سابقاً في الهيئة لتعزيز كفاءة مطار عدن الدولي الذي يمثل واجة استراتيجية للبلاد وبوابة للحركة الملاحية الجوية مع العالم الخارجي.. مؤكداً حرص الحكومة واهتمامها بدعم قطاع النقل لأهميته في خدمة القطاعات الإقتصادية والمجتمع وتجاوز التحديات التي خلفتها الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية وانعكاسها سلباً على الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

https://pmo-ye.net/post/6966

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى