أخبار حضرموتخبر رئيسي

جيش الفرقان الاسلامي يشارك ختايم مساجد مدينة سيئون ليلة 11 من رمضان

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) جمعان دويل

شهدت في هذه الليلة الوترية المباركة ، ليلة 11 رمضان 1445هـ ، 6 مساجد ضمن سلسلة ختم القرآن بمساجد المدينة في الليالي الوترية كعادة متوارثة منذ سنوات عديدة ، وهي [ مسجد السقاف بحي السحيل منطقة شهارة و مسجد السقاف بحي الحوطة الواقع بحري مسجد طه بن عمر بسوق الحوطة التاريخي بسيئون ومسجد بن موسى بحي الحوطة بمنطقة العصيدة ومسجد عمر حيمد بحي القرن ومسجد احمد عمر السقاف ( الصنبل ) بحي القرن بامتداد ساقية انيسة في الجهة الشرقية الشمالية كما شهد مسجد عبدالحق بفلح الواقع غربي مدرسة الخليفة عمر الخطاب بحي الوحدة اول ختم له بعد ان تم افتتاحه نهاية شهر شعبان 1445هـ ) .
وفي هذه الليلة المباركة ليلة 11 من رمضان حتى وقت قريب بمدينة سيئون عند كبار السن من الشيوخ والنساء والشباب , تعد ليلة فاصلة للشهر الفضيل حيث يرددون بيتا من النشيد بلحن متعارف عليه بقولهم :- { مسكين رمضان من ليلة حدى عشر **** طلع من فوق قارة وقالوا الدهشر ( أي تلاشى ) .
وتوزعت الاسواق الشعبية للأطفال في ساحة مسجد السقاف بالسحيل وساحة مسجد بن موسى بحي الحوطة بمنطقة العصيدة حيث نظم شباب ساحة المسجد مسابقات ثقافية للأطفال وعدد من رقصات الطفولة كما ساهم متحف مركز التراث الحضرمي الثقافي بعرض بعض من المقتنيات للبيت الحضرمي القديم اضافة الى السوق الشعبي .
وما ميّز ختايم هذه الليلة مسجد السقاف بحي الحوطة منطقة البلاد بسوق الحوطة حيث كان اكبر تجمع حضورا والسوق الشعبي المميّز إضافة الى مشاركة شباب منطقة عيديد بمدينة تريم في لوحة استعراضية لجيش الفرقان كما اطلقوا عليه عبارة عن صورة رمزية يرتدون فيها الشباب لباس الحرب ، وعتاد القتال، من سيوف ودروع وتروس ونبال وعمائم وطبول الحرب، وغيرها، من مقتنيات ذلك الزمان. تحاكي ملاحم الفتوحات الاسلامية في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، وحكت اللوحة الاستعراضية فتح مكة لجيش المسلمين جيش المحبة والتراحم والتسامح حتى لأعداء الاسلام كما امرهم رسول الله صل الله عليه وسلم أنذاك . اللوحة الاستعراضية التي رسمها شباب منطقة عيديد بمدينة تريم بختم مسجد السقاف اعطت انطباعا جميلا لجيل اليوم اللذين انبهروا بما شاهدوه من العتاد الحربي الذي كان يستخدم وحقق خلالها المسلمين انتصارات على اعتاء يجوش العالم بالصبر والايمان بتلك الحراب والنبال والسيوف وخفة الحركة وقوة التركيز لرفع راية لا الله إلا الله محمد رسول الله .

فشكرا للشاب كمال السقاف ( كرنك ) على تبنيه تنظيم واستدعاء هولا الشباب من مدينة تريم عاصمة الثقافة الاسلامية مدينة الابداع مدينة العلم والعلماء ليرسموا هذه اللوحة الاستعراضية والاستفادة من هذا التجمع الرمضاني لنشر الثقافة الاسلامية وتصويرها على الواقع .


فيما كانت مساجد السقاف بالسحيل ومحمد بن عمر بالقرن اعداد قليلة من الاطفال والبساط ، واما مسجد احمد عمر السقاف ( الصنبل ) ، ومسجد عبدالحق بفلح اقتصرتا على اقامة الروحة بعد صلاة العصر وسيقام ختم القرآن فيها بعد صلاة التراويح .
لنلتقي مع جولة الكيمراء ضمن سلسلة ختايم مساجد مدينة سيئون خلال شهر رمضان المبارك في ختايم ليلة 13 رمضان ان شاء الله // .

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى