أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تفرض جبايات باهظة على تجار المواشي وبائعي الأضاحي

(حضرموت 21) متابعات

 

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، فرض الجبايات والإتاوات المالية على التجار، في ظل تردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية بفعل الإنقلاب والحرب التي شنته أواخر العام 2014 على المحافظات اليمنية.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة إب “إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات جديدة، على تجار المواشي وبائعي الأضاحي في المحافظة، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك”.

 

وأضافت المصادر، أن تجار المواشي أجبرتهم مليشيا الحوثي الأيام الماضية على دفع جبايات جديدة على الأضاحي التي تباع بمختلف الأسواق في مختلف مديريات إب.

 

وتجبر مليشيا الحوثي المزارعين وملاك المواشي على دفع عدد منها لمشرفي الجماعة في مختلف مديريات المحافظة، تحت لافتة دعم الجبهات.

 

وتسببت الجبايات الحوثية، برفع أسعار المواشي، في الوقت الذي يعاني غالبية المواطنين من انهيار أوضاعهم المعيشية نتيجة الغلاء وقطع مرتبات موظفي الدولة منذ سبع سنوات.

 

كما تسببت الجبايات الحوثية بركود الأسواق المحلية نتيجة الغلاء وعزوف المواطنين عن شراء أضاحي العيد.

 

ويتعرض التجار وأصحاب المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة ومختلف أبناء المجتمع، لعمليات ابتزاز مالي من قبل عناصر المليشيا بمختلف مديريات المحافظة، حيث يتم استخدام القوة والتهديد بالسجن وغيرها من وسائل الإبتزاز التي تحولت لظاهرة تؤرق حياة المواطنين.

  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى