اخبار المجلس الانتقالي

خلال الاجتماع الموسع للفصل الاول لقيادة الانتقالي.. “الشقي” محافظة أبين جسدت موقفاً وطنياً في المشاورات التي شهدتها العاصمة عدن

8888
Aa

أبين (حضرموت 21) خاص 

 

 

 

 قال الأستاذ محمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الاثنين خلال الاجتماع الموسع للفصل الاول للقيادة المحلية الذي احتضنته قاعة نور بالعاصمة زنجبار، بحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ خالد عمر العبد: أن محافظة أبين جسدت موقفاً وطنياً في المشاورات والحوارات التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا للقوى السياسية والوطنية الجنوبية، ومانتج عنها من توقيع على الميثاق الوطني وتحديد ملامح الفترة القادمة وإصرار شعب الجنوب على المضي قدما وفاء لدماء الشهداء، وتطلعات شعبنا وحقه في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

 

aser

وأكد على ان الحضور البارز للشخصيات الاجتماعية والقبلية، والمكونات والقوى السياسية من أبناء المحافظة ،والتي كانت حاضرة وعبرت عن تأييدها لمخرجات اللقاء التشاوري وماتمخض عنه من توقيع للوثائق السياسية التي تحدد ملامح مستقبل شعب الجنوب.

 

 

وجدد الشقي تأكيده على حضور المحافظة في كل التحولات، والمحطات، والمنعطفات، وقدرتها على أن تكون في عمق الاصطفاف الوطني الجنوبي في المستقبل كما عهدناها في الماضي.

 

 

مضيفا “إننا عازمون وعاقدون العزم من خلال الانجازات التي تحققت للقوى الوطنية، والحدث التلريخي، تأكيدا للعالم أجمع بأنه لايوجد من يمنع شعب الجنوب عن المضي قدماً في التحول نحو استعادة الدولة”.

 

 

ولفت الاستاذ محمد الشقي الى أن المشاورات وماتمخضت عنها قد لاقت تأييدا من قوى دولية، ومنظمات واتحاد دولية وإقليمية وذلك دليلاً على حضارة شعب الجنوب وقدرة أبنائه على التحاور والخروج برؤية موحدة لمصلحة الشعب الذي قدم التضحيات واكتوى بنار الجحود.

 

 

مشيرا إلى الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الجنوب والحرمان من الخدمات والأساليب الدنيئة التي لازالت تمارسها تلك القوى من انقطاع المرتبات ، الا أنها فشلت في كسر جموح تلك الإرادة الصلبة وتحطمت كل المؤامرات التي تحاك ضد شعب الجنوب.

 

 

 

ولفت الشقي الى أن القطار الجنوبي وثورته المباركة انطلقت في 7 / 7 / 2007م وكانت تراكمات لثورة شعبية جنوبية لما قبل 2007م فانطلق القطار ولايمكن له أن يرسوا إلا في محطته الأخيرة، محطة الشموخ والكبرياء، محطة التحرير والاستقلال التي تعمدت بتضحيات شعب الجنوب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى