أخبار حضرموتمحليات

ختام دورة الإسعافات الأولية لمنتسبي أمن الشحر بالمعهد العالي للعلوم الصحية بالشحر

8888
Aa

الشحر ( حضرموت21 ) التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

اختتمت بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية في موقع الحدث نظمها ونفذها المعهد بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمعاهد الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان وقيادة أمن مديرية الشحر والتي استمرت على مدى 5 أيام استهدفت 12 من أفراد وضباط أمن الشحر من كافة الأقسام والوحدات الأمنية .

و تمحورت الدورة التي ألقاها المدرب الدكتور / عبدالمنعم سعيدان على عدد النقاط الهامة تمحورت في الإسعافات الأولية وعملية نقل المصابين أثناء الحوادث أو الكوارث الطبيعية والحرائق والاختناق ، والتعامل مع المصابين و كيفية نقل المصاب أثناء الكسور ، والتعامل مع المواد السامه وحالات والانتحار وعدد من المفاهيم الأخرى في جانب الإسعافات الأولية.

وألقى عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية بلعيد سالم بن لمير كلمة رحب في مستهلها بالحضور معرباً عن ارتياحه في إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية لأفراد الأمن للاستفادة منها وتطبيقها في حياتهم العملية مبدياً استعداد المعهد في إقامة العديد من الدورات للكادر الأمني .

و أعرب العقيد عوض بن عكاس العوبثاني مدير أمن الشحر عن شكره وتقديره لإدارة المعهد في تنظيم وتنفيذ هذه الدورة التدريبية والتأهيلية في المجال الصحي لأفراد الأمن ، والتي سوف تفيدهم في مجالهم العملي وترفع من قدراتهم ومهاراتهم العلمية أثناء وقوع الحوادث وكيفية التعامل معها بطرق صحيحة داعياً إدارة المعهد في إقامة المزيد من هذه الدورات لتشمل بقية الأقسام والوحدات الأمنية في أمن مديرية الشحر .

من ناحيته قدم الأستاذ مصبح البحسني نائب مدير عام المديرية كلمة عبر فيها عن سعادته التامه لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الأمني في جوانب الإسعافات الاولية ، وتعزيز قيم الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والوحدات الأمنية مقدماً شكره وتقديره لإدارة المعهد وقيادة أمن الشحر على تنظيم مثل هذه الدورات العلمية الهامة .

وألقى المتدرب العريف سالم البحسني كلمة المتدربين شكر فيها قيادة المعهد العالي للعلوم الصحية وإدارة أمن الشحر لإقامة هذه الدورة التدريبية التي تلقوا من خلالها الكثير من المفاهيم في مجال الإسعافات الأولية والتي يجب على رجال الأمن معرفتها كونها المُسعف الأول للحوادث وإنقاذ الحالات الطارئة .

وفي ختام الحفل الذي احتضنته قاعة المعهد تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين في الدورة وكتاب يحوي على العديد من المفاهيم العلمية في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل معها .

حضر ختام الدورة نائب مدير أمن الشحر العقيد صالح مبروك السباعي ، ومدير شرطة السير الرائد محمد سالم غرامة ، والنقيب محمد عبدالرب الحوثري مدير الأدلة الجنائية في الشحر والمناطق الشرقية ، والملازم خالد العريبي قائد مركز المدينة ، والملازم سمير باجراد قائد مركز العليي والملازم سعيد العليي قائد أمن الميناء ، والمساعد مجدي بن مبروك رئيس قسم الشرطة القضائية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى