خبر رئيسي

سفيرة فنلندا للرئيس الزُبيدي: نتطلع إلى زيارة عدن

(حضرموت 21) خاص

 

 

استعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال استقباله اليوم الأحد، سفيرة جمهورية فنلندا لدى اليمن آنو-إريكا فيليانين، الأوضاع السياسية والإنسانية والعسكرية.

 

وأشار في اللقاء المنعقد في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، إلى تواصل الجهود الإقليمية والدولية لتمديد الهدنة الأممية بهدف إحلال السلام وإنهاء الحرب، رغم تعنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وثمن الرئيس الزُبيدي العلاقات المتميزة بين الجانبين، معربا عن تطلعه إلى تعزيز تلك العلاقات وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات على رأسها التأهيل والتدريب والتربية والتعليم.

 

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في محافظات الجنوب، وتطلعات شعب الجنوب في تحقيق مصيره واستعادة دولته بالطرق السلمية والقانونية التي يكفلها القانون الدولي.

 

وعبرت الدبلوماسية الفنلندية عن تأييد بلادها جهود إحلال السلام وإنهاء الحرب واستعدادها تقديم أوجه الدعم في مرحلة ما بعد إنهاء الحرب ودفع عجلة التنمية من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، متطلعة إلى زيارة العاصمة عدن والوقوف على أوضاعها.

 

شارك في اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى