اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي

الأمانة العامة وبالتعاون مع هيئة التدريب والتأهيل تختتم دورة تدريبية في “مهارات صناعة الخبر الصحفي”

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص

اختتمت دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في “مهارات صناعة الخبر الصحفي”، والتي نظمت بالتعاون مع هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة الرئاسة.

وفي ختام الدورة، ألقى الدكتور باسم منصور رئيس دائرة الإعلام والثقافة، كلمة أشاد فيها بنجاح الدورة وتحقيقها لأهدافها والتي تأتي ضمن برنامج الدائرة لزيارة مدراء الإدارات ونوابهم إلى العاصمة عدن والذي عقد في الأسبوع المنصرم لقاءان تشاوريان في الأمانة العامة والهيئة الوطنية للإعلام الجنوب، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود من أجل الارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي في الجنوب.

وأكد منصور في كلمته على أهمية دور  الإعلام  والثقافة في  إيصال رسالة المجلس الانتقالي الجنوبي وتعريف العالم بقضيه شعب الجنوب العادلة؛ ولذلك فإنّه من المهم أن يكون إعلامنا قويًا ومؤثرًا واحترافيّا قادرًا على مواجهة كافة التحديات التي قد تقف أمام مسار الوصول إلى استعادة دولة الجنوب ، داعيًا المشاركين إلى تطبيق ما تعلموه على أرض الواقع، وإلى العمل بجد وإخلاص من أجل خدمة قضيتنا العادلة.

من جانبه، ألقى الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بهيئة التدريب والتأهيل، كلمة أشاد فيها بدور دائرة الإعلام والثقافة في تنظيم هذه الدورة، مؤكداً على أهمية التدريب والتأهيل في الارتقاء بمستوى العمل الإعلامي.

وأكد الحو أن هذه الدورة جاءت في إطار الاهتمام الكبير بتدريب وتأهيل كوادر الإعلام في الجنوب، مشيرا إلى أنّ الإعلام هو أداة مهمة من أدوات النضال، ويلعب دورًا مهما في إيصال رسالتنا إلى العالم.

كما عبر المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على تنظيم الدورة، مؤكدين على الاستفادة الكبيرة التي حققوها من الدورة.

واستهدفت الدورة، إدارات الإعلام والثقافة في هيئات المجلس المحلية بالمحافظات، وهدفت إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال كتابة الخبر الصحفي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير إخبارية مميزة وتعريفهم بالمفاهيم والمصطلحات الخاصة بالسياسة العامة لإعلام الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتضمنت الدورة محاضرات حول مهارات كتابة الخبر الصحفي، وأنواع الأخبار، وعناصر الخبر، ومصادر المعلومات، وأخلاقيات العمل الصحفي، كما تم خلال الدورة تطبيق مهارات كتابة الأخبار من خلال تمارين عملية.

وفي ختام الدورة، سلَّم الدكتور باسم منصور رئيس دائرة الإعلام والثقافة، والدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بهيئة التدريب والتأهيل شهادات  للمتدربين تتويجًا لجهودهم في الدورة، وتأكيدًا على التزامهم بتطوير مهاراتهم في مجال العمل الإعلامي والثقافي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى