بقية المحافظاتمحليات

مرضى إنفلونزا الخنازير بـ#صنعاء يشترون علاجات المساعدات #الباهظة

صنعاء (حضرموت21) خاص

يواصل فيروس إنفلونزا الخنازير، التفشي في صنعاء مع استمرار الأجواء الباردة, وسط تساهل من قبل وزارة صحة مليشيا الحوثي.

وقال مصدر طبي لموقع “المشهد العربي”، إن مستشفيات صنعاء تستقبل عشرات الحالات يوميا مصابة بالوباء, وبعضهم يصل في حالة خطيرة.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الصحية لمواجهة الوباء معدومة تماما, وأن عمليات العزل الطبي غير متوفرة, وهو ما يحول المستشفيات التي تستقبل تلك الحالات إلى مكان للعدوى.

وأشار المصدر إلى أن وزير صحة الحوثي طه المتوكل، أصدر تعليمات مشددة إلى المستشفيات بالتكتم على إحصائيات الوفاة والإصابات, وهو الإجراء الوحيد من جانب المليشيا في التعامل مع الأزمة.

في حين قال والد أحد المرضى لموقع “المشهد العربي”، إنه أسعف ابنه الصغير 3 سنوات بعد الاشتباه باصابته بفيروس ( h1n1 ) إلى مستشفى الثورة، لافتا إلى أن المستشفى أقرت للطفل المريض الرقود، غير أنهم اعتذروا عن استقباله, مؤكدا أنه نقله بعدها إلى مستشفى السبعين، ليعتذروا أيضا, حتى حصل على سرير في المستشفى الجمهوري، بعد وساطات كبيرة.

وكشف عن شرائه كل العلاجات من الصيدليات بما فيها العلاجات المقدمة كمساعدات لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير، مؤكدا أنها باهظة الثمن.

وتعمل مليشيا الحوثي على بيع المساعدات الطبية على الصيدليات، لاستغلال الجائحة المتفشية والتي تزداد مع الأجواء الباردة حاليا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى