اخبار عدنمحليات

بأوامر من #الأحمر – #الشرعية تسعى لتفعيل دور جهاز أمني قمعي يؤسس لصراع مع #الأجهزة_الأمنية الفعالة في #الجنوب 

عدن(حضرموت 21)خاص

تسعى الحكومة الشرعية وعبر وزارة الداخلية، لإعادة تفعيل أحد الأجهزة الأمنية القمعية بأوامر من علي محسن الاحمر في المحافظات المحررة، والجنوبية خصوصاً، وإعطائه مهام ليست من اختصاصه، ما يرجح خلق صراع مع الأجهزة الأمنية القائمة.

وحسب ما نقلت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد عقد اليوم الأحد لقاء جمع وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري مع قائد قوات الأمن الخاصة في اليمن العميد يحيى اليسري، وناقش الطرفان ما اسموها خطة تفعيل قوات الأمن الخاصة بشكل عام في مختلف المحافظات.

وفي القاء أشار قائد قوات الأمن الخاصة اليسري إلى جهوزية قواته لتأدية مهامها وواجباتها الوطنية في المحافظات، مؤكداً مضي قيادة قوات الأمن الخاصة قدماً في تفعيل دور القوات على أعلى مستوى لحفظ الأمن والنظام ، حسب ما نقلت وكالة سبأ.

ويرى مراقبون أن تأكيد قائد القوات الخاصة على مضي قواته لتفعيل دورها في حفظ (الأمن والنظام)، فيه تجاوز للمهام المحددة لتلك القوات، حيث أن مهامها تكمل دور الأجهزة الأمنية الأخرى وليس حفظ الأمن دون غيرها.

وفيما يخص تأكيد قائد القوات الخاصة خلال الاجتماع على ما إسمها حفظ النظام كأحد مهام قواته ، أوضح المراقبون أنه تأكيد على التبشير بجهاز أمني قمعي لا يختلف كثيرا عن جهاز عفاش القمعي العنصري الذي كان قائم ومارس ابشع الانتهاكات بحق أبناء الجنوب وعدن خصوصاً.

وحذروا من أن تدفع هذه التوجهات التي يؤشر القائمون عليها على تجاوز مهامهم والتبشير بالقمع دفاعا عن النظام، نحو صراع مع الأجهزة الأمنية الفعالة على الأرض والتي حققة إنجازات أمنية في تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب ، وتساءلوا اين كانت هذه القوات عندما كانت الجماعات الإرهابية تمارس أعمالها الإجرامية بحق المواطنين، حتى يأتي اليوم قائدها ليتحدث بشطحات تتجاوز مهامه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى