اخبار عدنمحليات

#حضرموت_21 يرصد ردودا أفعال #النشطاء_الجنوبيين عن مقابلة #الحسني

8888
Aa

(حضرموت 21)خاص

بثت قناة الجزيرة القطرية، مساء أمس الأربعاء، مقابل للمدعو عادل الحسني واصفة أياه بالقيادي في المقاومة الجنوبية للكشف عن ما اسمته انتهاكات الإمارات في الجنوب.

وفور انتهاء المقابلة رد الكثير من النشطاء الجنوبيين على ماقاله الحسني الذي رصدنا أبرزها:

نورا المطيري

قناة الجزيرة ودولتها قطر راعية الإرهاب .. لم يحصل واعترفت بالمقاومة الجنوبية وكتبت هذا المصطلح .. إلا عندما استضافة القيادي في تنظيم القاعدة عادل الحسني .. يعني وكأنها تقول ياجنوبيين تحولوا إرهابيين وسوف نعترف بكم.

فتاح المحرمي

aser

‏قناة الجزيرة ودولتها قطر راعية الإرهاب .. لم يحصل واعترفت بالمقاومة الجنوبية وكتبت هذا المصطلح .. إلا عندما استضافة القيادي في تنظيم القاعدة عادل الحسني .. يعني وكأنها تقول ياجنوبيين تحولوا إرهابيين وسوف نعترف بكم.

وأضاف: ليس بغريب على قناة الجزيرة المروجة ودولتها قطر الداعمة للإرهاب أن تستضيف قيادي في تنظيم القاعدة .. حيث أن لها سلسلة لقاءات مع القيادات الإرهابية وكانت البداية مع واستضافة قيادة تنظيم القاعدة في أفغانستان.

مالك اليزيدي اليافعي

الكثير من قيادات تنظيم القاعدة في اليمن يتم دعمهم بشكل مباشر من دولة قطر أمثال المدعو عادل الحسني الذي يدعي إنتمائه للمقاومة الجنوبية بينما عند تواصلنا مع معظم قيادات المقاومة في أبين وباقي المحافظات لم يتعرف عليه أحد، وقد تم إعتقاله مؤخراً بأحد أوكار القاعدة من قبل الحزام الأمني.

ربيع بن مقلم الخليفي

يا ساتر ايضاء عضوا مجلس عسكري في المقاومة الجنوبية، عاد شي حياء ياجزيرة قطر ان بقي من يشاهدكم غير اذنابكم مدفوعي الأجر، عادل الحسني أحد أفراد خلايا حزب الإصلاح الاخونجي المسمين قاعدة كفاكم تزوير ونتحداكم والحسني ان يأتي بصورة له او مقطع فيديوا وهو يقاتل مع المقاومة الجنوبية؟

‏صلاح بن لغبر‏

السؤال ليس من هو عادل الحسني فكلنا – أو على الاقل الصحفيين والمهتمين بهذه الأمور – نعرف ان الرجل احد اعمدة تنظيم القاعدة ومطلوب امنيا ودوليا منذ عام 2010 على الاقل، وهو حتى فترة قريبة لم يكن يخفي عضويته في القاعدة بل كان يفاخر بذلك وسمعتها منه مباشرة عام 2014،ليبقى السؤال الكبير الذي من المفترض ان يطرح: كيف مر الرجل وسافر ووصل الى الدوحة وهو مطلوب واسمه مدرج في معظم مطارات العالم ولدى كل اجهزة الامن والاستخبارات في المنطقة؟

والسؤال الآخرالذي لايقل اهمية هو: كيف ومتى خرج هذا الارهابي الخطير والمعروف من السجن؟ ومعلوماتي ان القبض عليه لم يكن سهلاً وانه اعترف بل وفاخر أثناء التحقيقات بانه قائد في تنظيم القاعدة ولم ينكر تورطه في هجمات إرهابية كثيرة ؟؟

أليست اسئلة أهم بكثير من الاستغلال القطري الرخيص لهذا الإرهابي الرخيص؟.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى