محليات

#الجامعة_العربية تدين قرار سلطات #الاحتلال بحق وزير شؤون #القدس ومحافظ القدس

8888
Aa

القاهرة(حضرموت 21)خاص: سبأنت

أدانت جامعة الدول العربية بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير شؤون القدس عدنان الحسيني ومحافظ القدس عدنان غيث، بمنع حركتهما وحرمانهما من الحق في السفر وحظر التواصل مع عدد من الشخصيات الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي أن ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من تطبيق نظام الفصل العنصري، وشرعنة الاستعمار، وتحويل القدس إلى ثكنة عسكرية، وإقامة الحواجز العسكرية والاعتقالات اليومية، بالإضافة إلى التعذيب النفسي والجسدي خلف قضبان الاحتلال للأطفال والنساء، هو أعلى درجات الإرهاب في العالم .

واضاف ابو علي في تصريح له، امس، ان الحل الوحيد أمام المجتمع الدولي هو التفعيل والتطبيق الفوري للقوانين الدولية التي من شأنها إنهاء الاحتلال ونشر العدل والسلام والاستقرار في المنطقة، مشدداً على ضرورة ان يحمل المجمتع الدولي إسرائيل مسؤولية هذا القرار المجحف الذي يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني.

وطالب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بضرورة التراجع الفوري عن تلك القرارات الجائرة والمخالفة من قبل الاحتلال بحق مدينة القدس المحتلة وقياداتها ومواطنيها.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى