محليات

#الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الأربعاء 27 يونيو

8888
Aa

(حضرموت21)فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الأربعاء الموافق 2018/6/27م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: محافظ #حضرموت يوجه بتوفير 6 آلاف لتر من الديزل شهرياً لاستمرار مشروع مياه الهجرين الخيري.

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتوفير ستة آلاف لتر ديزل شهرياً لمشروع مياه الهجرين الخيري .

aser

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالمكلا لجنة مشروع مباه الهجرين الخيري بمديرية دوعن برئاسة رئيس اللجنة أبوبكر بن عفيف الذين قدموا للسيد المحافظ لمحة عن المشروع الذي يعد أكبر مشروع للمياه على مستوى مديرية دوعن ويغطي اكثر من 15 منطقة تمتد من غارة بن لسود حتى المشهد ، يستفيد منها 15 ألف نسمة ، وأوضحوا حاجة المشروع لمادة الديزل لتشغيل مضخات المولد الكهربائي ليواصل تقديم الخدمة في توفير مياه الشرب لاكثر من 16 ساعة يومياً .

وأشاد المحافظ بجهود لجنة مشروع مياه الهجرين في خدمة مناطق وقرى مدينة الهجرين التاريخية ، ووجه بتوفير 6 آلاف لتر من مادة الديزل شهرياً لضمان استمرار المشروع .

مصدر مسؤول في #السلطة #المحلية بحضرموت يوضح ، ويدعو وسائل #الإعلام والتواصل للبحث عن المعلومة #الصحيحة وعدم الانجرار خلف #الإشاعات.

أكد مصدر مسؤول في قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أن محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني حريص كل الحرص على ممتلكات المحافظة والمال العام وإقامة مشاريع مستدامة تخدم المحافظة والمال العام لسنوات قادمة وليست مشاريع ترقيعية تعمل لأشهر ثم يكون مصيرها الفشل وتكلف المحافظة مبالغ باهضة وديون تصل إلى المليارات .

وأوضح المصدر أن مشروع الدراسات الفنية لمشروع تطوير منظومة كهرباء حضرموت حتى عام 2040م يهدف إلى إعداد دراسة متكاملة لاحتياجات المحافظة في كافة مديريات المحافظة من الطاقة الكهربائية من الآن حتى عام 2040م مع بيان نوعية المحطات الكهربائية ونوعية المشتقات أو الطاقة وذلك بشكل علمي ومدروس وعبر شركة ألمانية عالمية ذات خبرة واسعة في مجال الدراسات والأعمال الهندسية لمشاريع الطاقة , وعقب استكمال الدراسة ستبحث السلطة المحلية الخيارات الأفضل وتبدأ مرحلة البحث بعد ذلك عن تمويل لتلك المحطات .

وقال المصدر إن عقد الدراسات مع الشركة الألمانية الذي وقعه السيد المحافظ يوم أمس الثلاثاء 26 / 6 / 2018م مموّل من قبل رجال أعمال أخلصوا لحضرموت وليس على نفقة المحافظة ويهدف إلى توفير دراسة علمية لاحتياجات حضرموت لأكثر من 20 عاماً قادمة .

وفي اتجاه آخر, أكد المصدر أن مهرجان البلدة السياحي الذي ستنفذه السلطة المحلية الشهر القادم تم تشكيل لجنة له للبحث عن موارد لتمويل المهرجان عبر الرعايات ولن يكون على حساب المحافظة .

وقال المصدر المسؤول إن قيادة السلطة المحلية بحضرموت بالقدر الذي تحرص فيه على المال العام فإنها تحرص على تطبيع الحياة واستمرار الفعاليات والمهرجانات التي تحافظ على الموروث الشعبي والثقافي والحضاري , وتعكس نعمة الأمن الذي تنعم به حضرموت .

ولفت المصدر إلى أن السلطة المحلية ترحب بالمهرجانات والفعاليات والأفكار النابعة من مختلف الشركات والأفراد , وقد رحبت بفكرة استقدام فرقة نون التي تبنتها شركة محلية , وقدمت السلطة كل التسهيلات اللازمة في المجال الأمني وغيره من التسهيلات في سبيل إنجاح المهرجان , ولم يتم منح الشركة مبالغ مالية من السلطة المحلية كما أوردت بعض وسائل الإعلام .

الوكيل الكثيري يطلع على استعدادات مكتب التربية والتعليم بوادي الصحراء #حضرموت لاختبارات الشهادة العامة للصف الثالث ثانوي.

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري على استعدادات فرع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت و الصحراء لاختبارات الشهادة العامة للصف الثالث ثانوي للعام الدراسي 2017 / 2018م والتي من المزمع إقامتها من الأول من شهر يوليو القادم وحتى الثامن عشر من ذات الشهر .
و وجه الوكيل الكثيري خلال زيارته التفقدية لمكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت و الصحراء بتهيئة كل الظروف المناسبة في كل المراكز الامتحانية البالغ عددها 45 مركزا في 12 مديرية من مديريات الوادي والصحراء داعيا مدراء عموم المديريات والمجتمع للمساهمة الجادة في إنجاح العملية الامتحانية وتذليل كافة الصعوبات التي تطراء أثناء إجراء الامتحانات موكدا أن السلطة المحلية بوادي حضرموت ستعمل بكل طاقتها لتوفير الظروف المناسبة للطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات البالغ 4696 طالب و طالبه منهم 2443 في القسم العلمي و 2253 في القسم الأدبي .
و حث عصام الكثيري جميع الطلاب و الطالبات على بذل كل الجهد والمثابرة في المذاكرة لتحقيق نتائج مشرفة لهم ولأسرهم وللمجتمع داعيا الطلاب والمعلمون و المجتمع إلى نبذ كل الظواهر السيئة وخصوصا ظاهرة الغش .

أصدر معالي وزير النقل صالح احمد الجبواني اليوم قرارا وزاريا رقم 30 لعام 2018م, قضاء بموجبه في مادته الاولى يكلف الاخ علي سعيد باكثير بالقيام بأعمال مدير عام مطار سيئون الدولي من تاريخ صدوره .

وجاء في مرسوم القرار الصادر من مكتب وزير النقل اليوم بأنه بعد الاطلاع على القانون رقم 19 لسنة 1991م بشان الخدمة المدنية وعلى القرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2014م بشأن تشكيل الحكومة وتسمية أعضائها وتعديلاته وعلى القرار الجمهوري رقم 427 لسنة 2002م بشأن اللائحة التنظيمية لوزارة النقل وتعديلاته وعلى القرار الجمهوري رقم 35 لسنة 1991م بشأن الهيئات والمؤسسات والشركات العامة وتعديلاته .

وعلى عرض الاخ رئيس الهيئة العامة للطيران والارصاد بتاريخ 25 / 6 /2018م وبناء على الصلاحيات المخولة لنا قرر
مادة ( 1 ) يكلف الاخ علي سعيد باكثير – بالقيام بأعمال مدير عام مطار سيئون الدولي مادة ( 2 ) يستحق المذكور كافة الامتيازات والمستحقات المترتبة على هذا التكليف مادة ( 3 ) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويبلغ من يلزم ذلك. 

صدر بديوان عام وزارة النقل بتاريخ / 13 شوال 1439هـ الموافق 26 / 6 / 2018م صالح احمد الجبواني وزير النقل .

 

ومن بقية المحافظات نشر موقع #حضرموت21 خبر بعنوان: مدير ” #الهلال_الأحمر_الإماراتي ” في #عدن يلتقي وفد مفوضية شئون #اللاجئين.

التقى المهندس سعيد آل علي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة عدن وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي ضم جاكلين بريفلين مديرة مكتب المفوضية في عدن و أحمد الأغبري مدير مكتب الأمن و السلامة به.

جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على الأنشطة و الأعمال الخيرية و الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي ضمن ” عام زايد ” في المحافظات اليمنية الخمس التي يعمل بها وتضم عدن و الضالع و تعز و لحج و أبين.

و استعرض مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن من خلال فيديو موثق مجمل الأنشطة و المشاريع و الأعمال الخيرية التي نفّذها ” الهلال ” منذ بدء عام زايد وتفاصيل كل مرحلة من مراحل عمله, مشيرا إلى أن ما تم عرضه لم يتضمن أنشطة الهلال خلال الأعوام السابقة التي وصفها بأنها كثيرة ومتعددة.

و أكد أن ” الهلال الأحمر الإماراتي ” يعمل على تنفيذ مشاريعه و برامجه بالتعاون مع السلطات اليمنية في المحافظات الخمس.. و أوضح أن ” الهلال ” يسعى إلى تقسيم أعماله و أنشطته الخيرية والانسانية وفق ثلاث مراحل زمنية .. المرحلة الأولى إنتهت بتنفيذ عدد من المشاريع و الثانية قائمة فيما يجري الإعداد للمرحلة الثالثة.

و استعرض أمام وفد المفوضية عددا من أعمال الهلال الأحمر الإماراتي و منها مشاريع حفر آبار المياه في المناطق الأشد تضرراً و أهمها بئر القبيطة بلحج بكلفة بلغت ثلاثة مليون درهم إماراتي و توفير مضخات المياه لعدن وإطلاق برامج للمتطوعين الذين يتزايد عددهم بصورة مستمرة, كاشفا المزيد من التفاصيل حول المحطة الكهربائية التي من المزمع إطلاقها و تشغيلها في عدن بقدرة 120 ميجا بكلفة تجاوزت مائة مليون دولار والتي من شأنها المساهمة الفاعلة في التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي.

و تطرق إلى مجمل الفعاليات و الاحتفالات التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي ومنها احتفالية يوم الأم و يوم الشعر العالمي و يوم متلازمة داون والكثير من الفعاليات.

و نوه إلى مشاريع التعليم التي جرى تنفيذها خاصة صيانة و ترميم و تأثيت المدارس وذلك عبر فيديو موثق تضمن أيضا أعمال الترميم و الصيانة التي تجري في عدد من المدارس في محافظتي الضالع ولحج.

و عن المساعدات الغذائية أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة عدن أن الهلال الأحمر الإماراتي وزع ثلاثين ألف سلة غذائية على غير القادرين و المتضررين في المحافظات الخمس إضافة إلى إقامته افطارات جماعية خلال شهر رمضان استفاد منها 75 ألفا و888 شخصا في محافظات عدن و أبين و لحج.

#ألوية_العمالقة .. تشن هجوما واسعا على مليشيا الحوثي في مزارع الفازة..

شنت ألوية العمالقة بقيادة قائد جبهة الساحل الغربي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي هجوما واسعا ومباغتا لمليشيا الحوثي المتمركزة في مزارع الفازة صباح اليوم.

و تم تضييق الخناق على المليشيات الانقلابية المتمركزة في مزارع الفازة من جهتي الشمال والجنوب وفق خطة عسكرية محكمة.

وشارك في الهجوم اللواء الأول بقيادة القائد رائد الحبهي ،واللواء الرابع بقيادة القائد نزار الوجيه .

وتقدمت ألوية العمالقة باتجاه مدينة التحيتا المجاورة لمزارع الفازة حيث أصبحت على مشارفها 
كما أسفر الهجوم عن الكثير من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين .

وكان الهجوم مسنودا بطيران التحالف العربي حيث قام بالتمشيط قبل انطلاق الهجمة.

#هادي يؤكد للمبعوث الأممي ضرورة انسحاب الحوثيين الكامل من ميناء ومدينة #الحديدة.

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، للمبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيز، ضرورة انسحاب الحوثيين الكامل من ميناء ومدينة ‎الحديدة غربي البلاد.

وذكر وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، أن الرئيس شدد للمبعوث الدولي على رفض أي محاولة حوثية تسعى إلى تجزئة الحل والمبادرة الدولية.

وأوضح أنه شدد على أن انسحاب الحوثيين من مدينة وميناء ‎الحديدة هو مدخل لتطبيق القرار الأممي 2216.

وأشار اليماني إلى أنه من غير الممكن إدارة ميناء ‎الحديدة وتأمينه بمعزل عن باقي المدينة. لافتا في الوقت ذاته إلى وجوب انتشار قوات وزارة الداخلية اليمنية في داخل ‎المحافظة.

وقال إنه لا يمكن تأمين منطقة الساحل الغربي وحماية الملاحة الدولية من دون الانسحاب الحوثي الكامل من ميناءي الصليف ورأس عيسى ومديريات المحافظة.

‏وأكد أن الحكومة الشرعية ستعمل فور تحرير المحافظة على تشغيل ميناء ‎الحديدة مباشرة.

قوات #الجيش وبإسناد #التحالف تحرز تقدما جديدا غربي #تعز.

 أحرزت قوات الجيش وبإسناد من التحالف العربي، أمس الثلاثاء، تقدم جديدا غربي مدينة تعز باتجاه الطريق الدولي الرابط مع محافظة الحديدة.

وأكد مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على “جبل القصر” ومنطقة البويتر الاستراتيجية، والتي تعد أحد حصون مليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية مقبنة غربي تعز.  

كما حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في منطقة المغربة والعنين التابعة لجبل حبشي غربي تعز، حسب المصدر.

يذكر أن مقاتلات التحالف العربي، شنت عدة غارة على تعزيزات المليشيات في منطقة حمير غربي تعز، ما تسبب بانهيارات في صفوف الانقلابيين وسط فرار عناصرهم باتجاه الطريق الرابط بين تعز والحديدة، فضلاً عن خسائر بشرية وتدمير آليات عسكرية.

#لحج: قوات #الجيش تحرر مرتفعات “#الضواري”.

تمكنت قوات الجيش، وبإسناد من التحالف العربي، أمس الثلاثاء، من تحرير مناطق جديدة في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة، محمد النقيب، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة حررت جميع مرتفعات الضواري المحاذية لجبل النبي شعيب في مديرية القبيطة. 

كما تمكنت قوات الجيش، مسنودة بمقاتلات التحالف، من تحرير السلسلة الجبلية في بيت حاميم المطلة على مدينة الراهدة، جنوبي محافظة تعز هجوما مباغتا على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في السلسلة الجبلية في بيت حاميم المطلة على مدينة الراهدة، جنوبي محافظة تعز، وتمكنت من تحرير السلسلة الجبلية بالكامل. 

وكبدت المعارك  المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فضلا عن استعادة قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، وفقا للمصدر ذاته.

 

بقية الأخبار من #حضرموت21:

 

توقيع #اتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة #أثر التنموية ومؤسسة #دروب الخير للتنمية بغيل #باوزير.

#القيادة المحلية بالمجلس #الانتقالي بمديرية #خورمكسر تستأنف أعمال #النظافة بالمديرية.

#صنعاء: #ميليشيا #الحوثي تتعقب عناصرها الفارين من #الساحل_الغربي.

مبعوث الأمم المتحدة “#غريفيث” يزور #عدن اليوم لبحث الوضع في #الحديدة.

#ذمار: #ميليشيات #الحوثي تتوعد #شيوخ #القبائل.

#الحكومة #الصينية تكرم #القنصل بالسفارة #اليمنية ” #سنبل ” تقديراً لجهوده في تطوير علاقات #التعاون بين البلدين الصديقين.

مقاتلات #التحالف تدمر تعزيزات حوثية بـ”#جبل_رأس” و”#الجراحي”.

رئيس #جامعة #حضرموت ونوابه يتفقدون سير #الامتحانات النهائية للفصل الدراسي #الثاني للعام الجامعي 2017 – 2018م في #كليات #الجامعة.

برعاية مدير عام #حريضه التوقيع على محضر تسليم موقع #مشروع اعادة تأهيل #مجاري حريضه للمقاول المنفذ.

#France to host #international #humanitarian conference on #Yemen.

#الحديدة: ميليشيات #الحوثي تقصف منازل #المواطنين.

المبعوث #الاممي غريفيث يصل مطار #عدن الدولي.

إفشال مخطط #إرهابي للحوثيين استهدف نازحين شرق #تعز.

#التحالف_العربي يدمر مواقع حوثية وتقدم نوعي في #صعدة.

#الرباعي_العربي يقرر رفع قضية المجال الجوي السيادي مع #قطر إلى محكمة #العدل_الدولية.

فيديو: هكذا سهل #التحالف_العربي إدخال المساعدات الإنسانية إلى #اليمن.

#وكيل أول #سقطرى رائد #الجريبي يدشن حملة ضبط #المخالفات التجارية بأسواق #المحافظة.

بدء حملة ازالة #الربط #العشوائي للكهرباء بمديرية #صيرة في #عدن.

#سالمين يترأس اجتماعا لقيادة وموظفي #صندق #النظافة.

تفقد سير عمل #النظافة: #سالمين يوجه بسرعة رفع #المخلفات من #شوارع #عدن .

القائم باعمال #محافظ #عدن يتفقد #الأسر النازحة من محافظة #الحديدة .

الهاشمي: التحالف لن يقبل بأي حل يبقي الحوثيين في المدينة بأي شكل.

وزير الأوقاف: حرب #الحوثيين هدفها تغيير الهوية اليمنية وانتزاعها من محيطها العربي.

قوات الشرعية تحرر مواقع استراتيجية في جبهة قانية بالبيضاء.

اليونسكو تبدي استعدادها لدعم تطوير جامعة عدن.

عدد من القيادات الجمركية في اليمن تشارك في ورشة عمل تدريبية للمشغل الاقتصادي المعتمد بالأردن.

#Special_envoy: #Houthis agree to put #Hodeidah port under #UN surveillance.

Even #humble #fishermen were not #spared by #Houthis.

وزير الخارجية يكشف نتائج أول لقاء للمبعوث الأممي مع هادي بعدن.

الكرملين : موسكو وواشنطن اتفقتا على عقد قمة قريبًا.

قائد القوات الخاصة أبين يحضر الطابور الصباحي للقوات ويلقي كلمة توجيهية .

#كوريا_الجنوبية تقصي #ألمانيا من #المونديال.

أناشيد إسلامية أم أغاني .. ؟! مقال لــ أحمد باحمادي.

“شغف الإنتظار” لـ وهيبه خالد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى