محليات

#الحرب تفقد 84 #أسرة لعائلها خلال الشهرين الماضيين في #تعز

8888
Aa

(حضرموت21)خاص

 

فقدت 84 أسرة عائلها بمحافظة تعز خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، جراء الحرب التي تشنها ميلشيات الحوثي الانقلابية على المدينة، بالأضافة الى تعرض 150 شخصاً آخرين لإصابات أجبرتهم على التوقف عن أعمالهم، جراء الحرب المستمرة التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية، حسب ما اعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في المحافظة.

واوضح تقرير «ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز» أن من بين الضحايا المدنيين في ذات الفترة مقتل 14 طفلاً و9 نساء و53 شاباً، إضافة إلى إصابة 24 طفلاً و8 نساء و58 شاباً، بعضهم إصاباته خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين، وتطلقها ميليشيات الحوثي بشكل يومي.

وأشار بأن الألغام الأرضية التي تزرعها ميليشيات الحوثي أودت بحياة 6 مدنيين، فيما تعرض 21 آخرون للقتل والإصابة بعمليات قنص مباشرة، كما خلفت الحرب الدائرة في تعز وراءها 324 يتيماً خلال الشهرين الماضيين.

وافاد بأن 162 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلهم في مديريتي الحيمة والتعزية جنوب شرق تعز، وتضرر 75 منزلاً ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة بشكل جزئي أو كلي، في شهري أبريل ومايو الماضيين.

aser

يذكر أن محافظة تعز المحاصرة منذ ثلاثة أعوام تتعرض لجرائم وحشية، من خلال القصف العشوائي المتعمد على الأحياء السكنية،من قبل الميليشيات الانقلابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى