أخبار عربيةأخبار فلسطين

الجامعة العربية: تعقد اجتماعًا طارئًا الثلاثاء لبحث “جرائم الاحتلال الإسرائيلي”

(حضرموت21)متابعات

أعلن مجلس جامعة الدول العربية، عن انعقاد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين، في القاهرة غدا الثلاثاء، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، سعيد أبو علي، في بيان، إن المجلس يعقد اجتماعه الطارئ في دورة غير عادية، برئاسة السعودية، بناء على طلب فلسطين، وتأييد كل من الكويت ومصر والأردن، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث جرائم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا في مسيرة تحت عنوان (مسيرة العودة الكبرى)، بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض، الجمعة الماضي، للمطالبة بحق العودة، بالإضافة الى الأحداث المستمرة والخطيرة التي تنتهجها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن الجامعة تتابع عن كثب هذه التطوُّرات، وآخرها المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت ضد متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 16 شهيدا وأكثر من 1500 جريح.

وشدد، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي بأسره وكافة مؤسساته المسؤولية الكاملة لوضع حد فوري لهذه الجرائم الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق بصورة عاجلة لمساءلة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء هذا الاحتلال.

واعتدى الجيش الإسرائيلي، على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، ما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينيا، وإصابة 1479 شخصا، إضافة إلى مئات المصابين في الضفة الغربية.

ونكّست السفارات الفلسطينية الأعلام على مقارها، أمس، حدادا على أرواح هؤلاء الشهداء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى