أخبار حضرموت

#اختتام دورة التفكير الإبداعي (الكورت) لمدراء مكاتب الوزارات والهيئات بمديريات ساحل حضرموت

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

اختتمت اليوم في قاعة مركز استدامة بمحافظة حضرموت مدينة المكلا الدورة التدريبية “فن التفكير الإبداعي (الكورت)” والتي استهدفت مكاتب الوزارات والهيئات بكافة مديريات ساحل حضرموت للفترة من 18 فبراير وحتى 1مارس 2018م وأستهدف الدورة 49 مشارك من مدراء عموم مكاتب الوزارات بمديريات الساحل تم تقسيمهم على مجموعتين خلال فترة الدورة اكتسبوا طرق ومهارات التفكير الإبداعي.

 يأتي هذا البرنامج برعاية محافظة حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني وبدعم من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بحضرموت الساحل.

 وفي حفل الاختتام الذي حضره محافظ المحافظة حيا فيه جميع الحاضرين من مؤسسة العون للتنمية ووكلاء ومدراء مكاتب المديريات الخدمية في المحافظة مؤكداً على أهمية التعليم كونه مفتاح التقدم، معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز التدريبي العالي على مستوى مدراء المكاتب التنفيذية قائلاً بأنه على يقين بأنها قد حظيت بتفاعل إيجابي وكبير واستجابة وانضباط المشاركين فيها كان على مستوى عالي، وأن المخرج من هذه الدورة هو دراية المدير العام بمهمته التخصصية خاصة وان هناك مدراء قد عينوا حديثاً فهذه الدورة ستكون دليلاً ونوراً لما من شانه تقديم الخدمة الراقية للمواطن.

 كما تقدم سعادته بالشكر لمؤسسة العون للتنمية متمنياً ان تستمر مثل هذه البرامج التي تأتي تماشياً مع الخطة المرسومة في إدارة المحافظة، ويبقى الدور على مدراء العموم ليعكسوا كل ما تعلموه في هذه الدورة على الواقع وذلك بالاسترشاد بهذه النظريات العلمية والعملية والتجارب التي حصلوا عليها أثناء الدورة.

 كما تحدث المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ عمر سالم الاشولي بأن البرنامج قد توج بالنجاح المبهر من خلال المشاركات التي قدمت فيه والتي ستنعكس بالشكل الإيجابي على تحسين وجودة العمل وتطوير قدرات المدراء المشاركين والتغلب على المشاكل التي من الممكن ان تواجههم أثناء العمل وقد افاد بأنه قد تم استهداف مدراء مكاتب المديريات في ساحل حضرموت والبالغ عددهم 61 وقد حضر منهم 49 مشارك تلقوا كل التفاصيل الخاصة بالعمل الإداري من مفاهيم علمية وتطبيقات عملية على مدرى خمس ساعات يومياً طيلة أيام الدورة.

aser

 وفي كلمة مؤسسة العون للتنمية التي القاها المدير التنفيذي الأستاذ عبداللاه بن عثمان رحب فيها بسيادة المحافظ والحضور جميعاً وبشر الجميع بأن حضرموت قادمة على نهضة علمية وتقدم على جميع المستويات الخدمية طالماً هناك رغبة من صانعي القرار والمكاتب التنفيذية مشيداً بالدور الذي يقوم به محافظ المحافظة في دعم البرامج التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لمؤسسة العون للتنمية والتي تسهم في التنمية المستدامة وتمكين المنظمات والهيئات المختلفة وفق أفضل المعايير.

 حضر الحفل وكيل المحافظة لشئون الوادي والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشئون الشباب أ. فهمي باضاوي إضافة إلى مدراء المكاتب المشاركين في الدورة الذين تم تكريمهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى