أخبار سقطرى

وكيل سقطرى لشئون البيئة والتنمية يلتقي بخبراء من جامعة منذل التشيكية .

8888
Aa

​سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان 




التقى وكيل محافظة سقطرى لشئون البيئة والتنمية عبد الجميل عبد الله علي اليوم بخبراء من جامعة منذل التشيكية وفريق مشروع برنامج الأمم المتحدة للبيئة .


aser


وفي مستهل الاجتماع رحب وكيل المحافظة بخبراء الشيكيين على زيارتهم لمحافظة  سقطرى .. لافتا أن المحافظة تمتلك مقومات بيئية طبيعية فريدة مما يتطلب من المنظمات الدولية التداخل لحماية هذه الثروة و عكسها في تحسين  الحياة المعيشية للسكان و تعزيز  التنمية المستدامة في المحافظة .



و نوه وكيل البيئة والتنمية بدور المنظمات الدولية البيئية العاملة في سقطرى على جهودهم في الحفاظ على التنوع الحيوي الغني والفريد والتميز الثقافي الذي تنفرد به المحافظة. 



كما ثمن الوكيل عبد الجميل جهود وزير المياه و البيئة البروفسور عزي هبة الله شريم و محافظ المحافظة احمد بن حمدون الذي يوليان البيئة في المحافظة الاهتمام الأكبر و تقديمهم الدعم اللازم لحماية بيئة الارخبيل .



و استنكر وكيل البيئة والتنمية الحملة الاعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي التي شنت على المحافظة ومحافظها و على دور الأشقاء بدولة الإمارات و مايقومون به من دعم تنموي وتحسين البنية التحتية للارخبيل 




من جانبه عبر رئيس فريق جامعة منذل الدكتور بيتر فاهلك  عن سعادته بزيارة سقطرى وما شهده من من حسن التعامل من قبل قيادة المحافظة . 


واستعرض الدكتور بيتر برنامج عمل الخبراء خلال زيارتهم كما تم مناقشة خطة العمل المقدمة من الفريق  



ويقوم الفريق خلال زيارته لسقطرى باعداد دراسات علمية في ما يتعلق بالاستخدام المستدام  للاراضي و تصميم  خرائط و تحديد قياسات للاماكن التي تشملها الدراسة و تأهيل النباتات النادرة والمتواطنة بسقطرى التي تضررت من إعصاري تشابالا و ميج 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى