رياضة محلية

منتخب الساحل يتوج بطلا للبطولة الكروية الوطنية على حساب شقيقه الوادي في نهائي حضرمي

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص- يوسف باسنبل – فادي حقان / تصوير- محمد باحيدرة 

توج منتخب  الساحل بطلا لبطولة كرة القدم على حساب شقيقه منتخب الوادي بهدف نظيف سجله اللاعب خالد مانع الحامدي  بعد تغلبه عصر اليوم الثلاثاء على ملعب الفقيد محمد فرج بارادم بالمكلا في نهائي البطولة ضمن الدورة الرياضية الأولى التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير نايف البكري ودعم صندوق النشء والشباب والرياضة ( عدن ).

وجاء هدف منتخب الساحل في الدقيقة الثانية من الشوط الأول بعد استغلاله خروج خاطئ للحارس ووضع الكرة في المرمى الفاضي وشهدت المباراة فيما بقي من وقتها فرصة متبادلة من الفريقين لم تغير من نتيجة المباراة التي قادها طاقم التحكيم المكون من الدوليين خلف اللبني بمساعدة علي الحسني ونائل عوشان وفراس أزهر وراقبها أيمن بلال والكابتن أحمد بن عمرو مراقب للحكام .

وبعد نهاية المباراة قام الضيوف يتقدمهم المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظ للشؤون الفنية  وخالد صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وفهمي عوض باضاوي وكيل المحافظ للشؤون الفنية ووجدان الشعيبي مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة والكابتن حسن صالح مسجدي مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وعلي يسلم باشعيب مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت وعويضان سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية ومحسن علي العطاس مستشار وزير الشباب والرياضة ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بتكريم
منتخب ساحل حضرموت بكأس البطولة والميداليات الذهبية و
ومنتخب وادي حضرموت بكأس الوصافة والميداليات الفضية
ومنتخب أبين بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية

من لقطات الحدث .

مأبين شوطي المباراة كان للحدث الكروي فعاليات متنوعة للوحة استعراضية للبراعم بمهارات وفنون كروية وفرق للألعاب الشعبية التراثية المكلاوية وعرض لأبطال منتخبات الالعاب الرياضية على مستوى الساحل  الحاصلين على المراكز الأولى في منافسات الدورة الوطنية “الطائرة والتايكوندوا والتنس واليد والسله والجودوا وألقوى والشطرنج وسط الانغام الرياضية والتراثية والاهازيج والفرحة العامرة بنجاح استضافة هذا الحدث الرياضي الوطني الكروي الحضرمي .

aser

جهود اللجنة الإشرافية والفنية للحدث الكروي ناجحة في التنظيم والإعداد لمراسيم الفعاليات

 و التكريم ممثلة بالكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم بالساحل ولجنتي المسابقات والحكام واللجان العاملة .

التنظيم الأمني كان عند المستوى في الحضور منذ انطلاقة البطولة الكروية وحتي نهايتها بقيادة القائد الميداني الشاب أحمد صالح العطاس .

حضور ومواكبة إعلامية لقنوات رسمية ومحلية منها الغد المشرق وقناة حضرموت الرياضية التي صورت الحدث من بدايته وحتي نهايته بالوصف والتعليق للشاب  مراد بن حمدون وقناة المكلا المحلية  وإذاعة المكلا وراديوا سلامتك اف ام بأصوات مواهب قادمة في مجال التعليق الرياضي والعديد من المصورين المحترفين .

تواجد الجماهير الرياضية وبالأخص الرابطة في الساحل لمؤازرة وتشجيع المنتخبين بقيادة الرئيس الشاب عمر سعيد العوبثاني حطبان

وكيل أول وزارة الشباب والرياضة الكابتن خالد صالح حسين عبر عن ارتياحه بما شاهده من نجاح كبير للاستضافة الكروية  في عاصمة حضرموت مدينة المكلا وعلى جمال وروعة البساط الأخضر لملعب الفقيد بإرادم  .

وقال بان معالي  وزير الشباب والرياضة  الاستاذ نائف صالح البكري وأعضاء الوزارة عندما اختار حضرموت أن تستضيف بطولات الدورة الوطنية  في الساحل والوادي كان قرار صائب عكس مدى الاهتمام والرعاية والحب والعشق  الكبير الذي يتمتع به شباب المحافظة في مجال الرياضة. 

وأكد بأن التنظيم والإعداد كان عند المستوى بل وفاق التوقعات من قبل اللجنة الإشرافية والفنية لاستضافة هذه البطولة الكروية واظهرت مواهب رياضية أن كان على مستوى المنتخبات أو على مستوى العمل الفني والإداري  لتنظيم مثل هكذا بطولات رياضية  وطنية في ظل الصعوبات و الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد 

مقدم شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية في المحافظة التي رعت فعاليات  نهائي البطولة الكروية وكل من أسهم من مكتبي الشباب والرياضة بالساحل والوادي  واللجنة الفنية والجنود المجهولين  للبطولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى