أخبار الإمارات العربية المتحدة

الإمارات…نصف مليون متقدم لمبادرة “مليون مبرمج عربي” خلال أسبوع

8888
Aa

دبي(حضرموت21)وكالات

خلال أسبوع واحد، تقدم 500 ألف شاب وفتاة لحجز مقعد في منحة دراسة البرمجة المقدمة ضمن مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “مليون مبرمج عربي”.

تقدم نحو نصف مليون شخص من 22 دولة حول العالم خلال أسبوع واحد فقط للمشاركة في مبادرة “مليون مبرمج عربي” تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الجمعة 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، تصدر المبرمجون المصريون قائمة المتقدمين لدراسة البرمجة في الإمارات، فيما حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية تلتها المغرب ثم سوريا فالعراق.

وأشارت الوكالة إلى أنه سيتم طرح المواد التعليمية الإلكترونية فور انتهاء فترة التقديم المباشرة، يناير القادم والمستمرة لمدة عامين كاملين، لاختيار أفضل المبرمجين والمدربين حول العالم العربي.

وتنفذ المبادرة التي تديرها مؤسسة “دبي للمستقبل” وهي مبادرة خيرية مشتركة بين مجموعة “داماك” العقارية على 3 مراحل، تمكن المتقدمين بعد تسجيلهم على موقع المبادرة الإلكتروني من الالتحاق بإحدى الدورات التدريبية الخاصة بالبرمجة، يتم بناء على نتائج اختباراتها اختيار 1000 شخص يلتحقون في دورة متقدمة بالبرمجة بالتعاون مع مؤسسة “أوداسيتي” العالمية.

aser

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تقوم الإمارات بمنح جائزة مقدارها مليون دولار أمريكي لأفضل 10 مبرمجين فيما يحصل التسعة الآخرون على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم.  

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى