أخبار الإمارات العربية المتحدة

الإمارات تؤكد تحفظها الشديد على تقرير الأمم المتحدة عن اليمن

ابوظبي(حضرموت21)وكالات10:29:09 AM

اعربت الإمارات، الجمعة، عن دعمها لموقف المملكة العربية السعودية، وباقي أعضاء تحالف استعادة الشرعية في اليمن، في رفض المعلومات والإحصاءات غير الدقيقة الواردة بتقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن.

وقالت البعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة بنيويورك، في بيان: تعرب بعثة دولة الامارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك عن دعمها لموقف السعودية الشقيقة الذي أعرب عنه السفير عبدالله المعلمي، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأمم المتحدة.

وباعتبار دولة الإمارات العربية المتحدة عضوا في تحالف استعادة الشرعية في اليمن، تؤكد تحفظها الشديد بشأن مضمون تقرير الأمين العام بشأن الأطفال والنزاع المسلح.

وأكدت البعثة على وقوف دولة الإمارات بحزم مع المملكة العربية السعودية وباقي أعضاء التحالف في رفض المعلومات والإحصاءات غير الدقيقة الواردة بتقرير الأمين العام.

وشددت على التزام التحالف بحماية جميع المدنيين أثناء النزاع المسلح، خاصة الأطفال. كما أن التحالف يعتبر خسارة أي طفل أو حتى تعرضه للإصابة خسارة فادحة يجب تجنبها، ومن هذا المنطلق، سيظل التحالف ملتزما بواجباته وفق القانون الدولي أثناء عملياته.

ورحبت البعثة باعتراف السيدة فيرجينيا جامبا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأطفال والنزاعات المسلحة، أثناء مؤتمرها الصحفي، بالجهود التي يبذلها التحالف وإبرازها للخطوات الإيجابية الـ3 التي اتخذها التحالف والتي شملت مراجعة قواعد الاشتباك، وإنشاء وتفعيل الفريق المشترك لتقييم الحوادث (JIAT) اقتراح الإجراءات التصحيحية اللازمة، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لحماية الأطفال.

كما رحبت بتأكيد السيدة جامبا على التعاون الوثيق والمشاركة البناءة والحوار المستمر بين مكتبها والتحالف، واستجابة التحالف لاستفساراتها وتوافر حسن النية لديه على عكس موقف الحوثيين.

وفيما يتعلق بالتقرير، أكدت بعثة الإمارات أنها لا تشكك في نزاهة أهداف حماية الأطفال حول العالم باعتبارها إحدى القضايا المهمة التي تلتزم بها دولة الإمارات.

واستدركت بالقول: ولكن هناك تساؤلات عن فعالية هذه الآلية واعتمادها على مصادر غير موثوقة؛ حيث ترى أن الطريق الأمثل لتعزيز حماية الأطفال هو اتباع آلية تضمن المشاركة المستمرة للدول الأعضاء من أجل تجنب أية معلومات مغلوطة.

وأبدت بعثة الإمارات ترحيبها بالتعاون والتشاور الذي تقوم به السيدة جامبا، وتحث على مواصلة التشاور المستمر مع الدول الأعضاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى